استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أمس الأربعاء بالعاصمة،  السيد سامي بن عبد الله الصالح الذي قدم له أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة للمملكة العربية السعودية لدى الجزائر.
واستقبل الرئيس بوتفليقة، أيضا السيد مرزوق مطلق الشابو الذي سلمه أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة الكويت لدى الجزائر.
وقال السيد مطلق الشابو في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، أنه نقل للرئيس بوتفليقة «تحيات أخيه الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح (أمير دولة الكويت) وتمنياته للجزائر بالعزة و الرفاهية و الازدهار».
كما استقبل رئيس الجمهورية السيد علي مالو، الذي سلم له أوراق إعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية النيجر لدى الجزائر.
وأعرب سفير النجير الجديد بالجزائر علي مالو أمس، عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين الجزائر و النيجر حول العديد من المسائل.
وصرح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية يقول «نحن مرتاحون لتطابق وجهات النظر بين الجزائر والنيجر و هما بلدان ينتميان إلى منطقة الساحل الصحراوي و يتقاسمان كافة الرهانات السياسية المتعلقة بهذه المنطقة».
وأكد على امتياز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما فيما يتعلق بالتعاون في المجالين العسكري والأمني و الخاص بالتكوين.
وأضاف أن «الجزائر تبقى الشريك الرئيسي للنيجر في هذه المجالات».
وقد جرت الاستقبالات بحضور وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى