توقف موظفو وعمال مركز التكوين المهني داودي عمار بسيدي عيسى بولاية المسيلة نهاية الأسبوع عن العمل ليوم كامل في حركة احتجاجية رفعوا خلالها شعارات تطالب برحيل المدير وفتح تحقيقات في التسيير .
   العمال المحتجون نظموا وقفة أمام مدخل مركز التكوين المهني حيث قاموا بغلقه و توقفوا عن العمل مصرين على إيجاد حلول مستعجلة لمشاكلهم العالقة منذ سنوات  و منها ما يقولون عنه تشدد مدير المركز وتجاوزاته في حق العمال والموظفين.
وقال محتجون أن آخر "التجاوزات" كان حرمان موظفة من العطلة بعد وفاة قريبها، وكذا التأخر في توزيع السكنات الوظيفية التي بقيت شاغرة، رغم معاناة الكثير من الموظفين والعمال من أزمة السكن، كما طالبوا بفتح تحقيق في كيفية منح صفقة تمويل المركز بالمواد الغذائية ناهيك عن "التماطل" في تسليم محضر تنصيب موظفة نجحت منذ مدة في مسابقة التوظيف.
وأضاف المحتجون أن ما زاد من امتعاضهم هو حرمان الأساتذة والإداريين من تعويضات الأمر بمهمة، نظير تنقلاتهم إلى مقر مديرية التكوين المهني بعاصمة الولاية، و غيرها من المهام التي لم يستفيدوا من المستحقات الخاصة بها، كما عددوا انشغالات أخرى أمام المدير الولائي للتكوين المهني،  الذي تنقل إلى المركز ونظم لقاء موسعا مع العمال المحتجين و استمع إلى انشغالاتهم وشكاويهم.
 وقد وعد  المسؤول بالفصل في القضايا التي طرحها العمال المحتجون في غضون الأيام القادمة، بعد أن يعمق التحقيق في النقاط المطروحة من قبل العمال.
فارس قريشي

ورشات تكوين في الوقاية من المخدرات
انطلقت أمس الدورة التكوينية لمصالح أمن ولاية المسيلة لفائدة فوجي الكشافة الإسلامية لبلدية المسيلة و برهوم في مجال السلامة المرورية والتي تدوم إلى غاية الرابع من شهر مارس القادم، بالتنسيق مع محافظي مكاتب قدماء الكشافة الإسلامية بالولاية. وتتضمن الدورة التي تنظمها مديرية أمن الولاية تكوين وسطاء كشفيين في مجال السلامة المرورية والتي يستفيد منها كشافون من فئة الأشبال، على أن تنظم دورة ثانية لفئة الجوالة في مجال آليات الوقاية من مخاطر آفة المخدرات والتي تنطلق ابتداء من 25 مارس إلى غاية 16 أفريل المقبل. و حسبما علم أمس من خلية الاتصال بأمن الولاية فان هذه العملية ستستمر من خلال دورات تكوينية مماثلة سيتم الاتفاق على الأماكن التي ستحتضنها مستقبلا.  
 فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى