أوقفت مفرزة للجيش الشعبي الوطني، أمس الاثنين بعين قزام، 23 مهربا من جنسيات إفريقية مختلفة بالإضافة إلى 7 مهاجرين غير شرعيين، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
و أوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار تأمين الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، صباح الإثنين 15 فيفري 2016، ثلاثة وعشرين مهربا من جنسيات إفريقية مختلفة، خلال دورية قرب الحدود بتيريرين»
و قد مكنت هذه العملية - حسب ذات البيان- «من حجز أربع سيارات رباعية الدفع وسبع دراجات نارية وخمسة وعشرين جهاز كشف عن المعادن»، مضيفا بأنه تم توقيف سبعة مهاجرين غير شرعيين.
من جهة أخرى، وبالقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، «أوقفت مفرزة يوم الأحد الماضي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني والجمارك الجزائرية، مهربا فيما تم ضبط عربة رباعية الدفع وسيارة سياحية وأكثر من 500 كيلوغرام من المواد الغذائية ومواد التنظيف و75250 وحدة من مختلف المواد الصيدلانية».
وقد أوقف أيضا أفراد حرس الحدود بتلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية، في نفس اليوم  ثلاثة مهربين وأربعة مهاجرين غير شرعيين، فيما تم ضبط 1350 لتر من الوقود وسيارة سياحية.
وضبط أفراد حرس الشواطئ لسيدي فرج بالعاصمة بإقليم الناحية العسكرية الأولى 25 كيلوغرام من الكيف المعالج على مستوى ميناء الجميلة، بحسب
البيان.                                 ق و

الرجوع إلى الأعلى