تميزت الدورة الجديدة للتكوين المهني لسنة 2016 التي افتتحت أمس تحت إشراف والي ولاية سكيكدة بإضافة تخصصين جديدين في مجال النقش على الرخام، فيما تم اقتراح فتح 162 تخصصا جديدا منها 36 تخصصا تمت برمجته العام المقبل، من أجل استقطاب الراغبين في مجال التكوين.
الوالي أكد في كلمة افتتاح الموسم أن قطاع التكوين المهني يعد ضمن الاستراتيجيات التي تعتمد عليها الدولة في تنمية الاقتصاد وتطوره ودفع عجلة التنمية، من خلال انتشار خريجي المعاهد في الورشات وتوجيههم إلى سوق العمل، وحث القائمين على القطاع باتخاذ كل التدابير من أجل تكوين أمثل للمتربصين .
 و استقبلت أمس مختلف مراكز التكوين المهني و التمهين بولاية سكيكدة 3662 متربصا جديدا يضافون إلى 11700 متربصا وممتهنا يزاولون تكوينهم.

بوزيد مخبي

طلبة يطرحون مشكل نقل ببوشطاطة
 يعاني مئات الطلبة من سكان بلدية بوشطاطة محمود من متاعب التنقل إلى جامعة 20 أوت 55 بسكيكدة بين مقر سكناهم و مقر الجامعة في ظل قلة وسائل النقل العمومي، وهو ما تسبب في تأخر الطبلة وغيابهم عن مواعيد هامة كالامتحانات والدروس التطبيقية.
و طالب الجامعيون السلطات المحلية بتوفير وسائل نقل خاصة بهم، قائلين أنهم ينتظرون يوميا مرور الحافلات القادمة من بلديات الجهة الغربية من الولاية من أجل الظفر بمكان للوصول على مقاعد الدراسة.
و حسب مصدر مسؤول ببلدية بوشطاطة فإن مشكل النقل للطلبة تم طرحه لدى إدارة الجامعة، من أجل تخصيص حافلة في الوقت الذي لا يمكن لهم الاستفادة من الحق في الإيواء بالإقامات الجامعية، نظرا لقرب مقر إقامتهم من الجامعة، حيث لا تبعد سوى بحوالي 15 كلم، و أفاد مسؤول البلدية  أن مصالحه في انتظار تجسيد المقترح.          

بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى