ستتعزز الهياكل التربوية بولاية الطارف مع الدخول المدرسي القادم، باستلام مرافق جديدة من شأنها تحسين ظروف تمدرس التلاميذ وتقريبهم من مؤسساتهم، وتقلل من ظاهرة الاكتظاظ والعجز المسجل في المقاعد الذي تشكو منه بعض المؤسسات التعليمية في مختلف الأطوار.
فقد ذكرت السلطات المحلية، نهاية الأسبوع، خلال توزيع بطاقات التعريف البيومترية على مترشحي شهادة البكالوريا، بأنه يتوقع أن يتدعم القطاع في الطور الثانوي بـ 3 ثانويات جديدة من مجموع 8 ثانويات بكل من بلديات شبيطة مختار، بوحجار، والعيون، فضلا عن استلام متوسطة واحدة ببلدية وادي الزيتون النائية، من بين 7متوسطات بعضها في طور الإنجاز وأخرى تم تجميد مشاريعها بفعل سياسة التقشف جراء انهيار أسعار النفط، إلى جانب استلام 4 مجمعات مدرسية بكل من الطارف، البسباس، الذرعان و بوقوس، من مجموع 12 مجمعا مدرسيا وكذا استلام 24 حجرة توسيع و9 مطاعم مدرسية، وهو ما سيضمن نسبة التغطية بالتغذية المدرسية عبر كامل الولاية.  و من شأن المطاعم المدرسية الجديدة أن تقضي نهائيا على توزيع الوجبات الباردة خصوصا بالمناطق الحدودية والجبلية النائية وفق المسؤولين.
كما سيتم مع الدخول المدرسي المقبل استلام قاعة رياضية بمتقن القالة من مجموع 5 قاعات و مخبر للغات  بالمتوسطة الجديدة لعين الكرمة و 4 أنصاف داخلية بكل من متوسطات عين أخيار، السبعة، القنطرة الحمراء والزيتونة.
كما سيتم تحسين ظروف التمدرس من خلال القيام  بعمليات ترميم للمؤسسات التربوية و توفير النقل  المدرسي وتعميم التدفئة عبر جل المرافق التربوية، للرفع من مستوى التحصيل التربوي والعلمي.
و بالمناسبة دعا الوالي الأسرة التربوية و خاصة التلاميذ المقبلين على اجتياز شهادة  الباكالوريا إلى رفع التحدي لتحسين ترتيب الولاية في نسبة النجاح وطنيا، مشيرا إلى توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية حتى تجرى امتحانات نهاية السنة في ظروف حسنة.           

ق/باديس

الرجوع إلى الأعلى