طالب أمس عشرات المتحصلين على الشهادة المهنية لتعليم سياقة السيارات صنف ب- بسطيف، بمنحهم الاعتماد لفتح مدارس تعليم السياقة، مؤكدين بأنهم استوفوا كافة الإجراءات الإدارية، لكن لم يتم الإفراج عن قائمة المدارس المعتمدة لحد الآن، في حين صرح مدير النقل ، بأن عملية منح تراخيص جديدة، جمّدت من طرف الوزارة الوصية.
وذكر المعنيون بأنهم قاموا بمراسلة الإدارة المعنية وكذا الوالي ، وأوضحوا بأن اللجنة المختصة في دراسة الملفات عقدت اجتماعها، لكن لم تتم مراسلتهم من أجل الحصول على التراخيص، فقاموا بالاتصال بمديرية النقل، هذه الأخيرة أوضحت لهم بأنه تم تجميد منح التراخيص بموجب مراسلة رقم 1769 المؤرخة في 22 جوان الفارط.
و اعتبر أصحاب الشهادة المهنية لتعليم السياقة أنهم غير معنيين بقرار التجميد لأنهم قاموا بإيداع ملفاتهم والتي تمت دراستها خلال شهر ماي، مما يجعل القرار لا يعنيهم و من المفروض أنه لا يطبق بأثر رجعي، مؤكدين بأنهم ينتظرون فتح مدارسهم لإعالة أسرهم بسبب كونهم بطالين.
مدير النقل  كشف بأن العملية تم تجميدها، مشيرا إلى قيامه بكل الإجراءات، مضيفا بأن مصالحه أحصت أزيد من 400 مدرسة، و ذكر أنه سيتم إصدار تعليمات جديدة حول فتح مدارس النقل، مع إعطاء الأولوية لفتحها في مختلف البلديات، خاصة النائية منها.

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى