ألح والي سكيكدة، على الإسراع في استدراك التأخر المسجل في أشغال الطريق الوطني رقم 3 في الجزء الرابط بين بلديات الحدائق، و رمضان جمال، وصالح بوالشعور على مسافة 19 كلم، والإسراع في وتيرة الإنجاز ومضاعفة الورشات باليد العاملة وفق نظام الدوامين، تحسبا لتسليم و تدشين المشروع في شهر جوان القادم.
و بررت السلطات مطلب الإسراع في إنجاز الطريق نظرا لأهميته الكبيرة في حركة المركبات، خاصة في فترة الصيف التي تتزامن والموسم السياحي، حيث يشهد حركة كثيفة للمصطافين باتجاه الشواطئ. وانتقد الوالي خلال زيارة قادته أمس إلى دائرة الحدائق بشدة القائمين على مشروع إنجاز الوحدة الرئيسية للحماية المدنية، خاصة ما تعلق بطريقة العمل، محملا المسؤولية الكاملة لمكتب الدراسات الذي لم يراع المقاييس المعتمدة في هذا النوع من المرافق، وأعطى في هذا الإطار توجيهات تتعلق بتوسيع سلالم الإقامة التي تتسع لـ700 عون وموظف وتزويد الوحدة بتقنية الحبال في حالات النجدة، قبل أن يأمر بإعداد تقرير خبرة لحصر الأخطاء المسجلة بالمشروع.
و طلب الوالي من مدير الإدارة تجنيد مكاتب جديدة مؤهلة تراعي في دراستها عمل و تدخلات أعوان الحماية المدنية و تستدرك الأخطاء المسجلة.
وفي قطاع السكن شدد المسؤول على ضرورة الإسراع في وتيرة الاشغال وإعادة النظر في الآجال التعاقدية لمشروع 146 مسكنا ترقويا، أما بمشروع التهيئة الحضرية، فقد منح الوالي مهلة شهرين للمقاولة من أجل إنهاء الأشغال، وأمر بإعادة بعث مشروعين لتزويد السكان بالماء و الإنارة العمومية.
كمال واسطة

سكان زروبة  بالقل يطالبون بالتحقيق في مشروع المياه
طالب سكان قرية زروبة ببلدية بني زيد 18 كلم عن القل من السلطات الولائية إيفاد لجنة تحقيق في مشروع تزويد القرية بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد بني زيد، حيث انتهت أشغال المشروع منذ فترة، و لكن السكان ما زالوا يعانون من أزمة عطش و يقومون برحلة بحث مضنية بين الأودية والشعاب للحصول على الماء. بينما قال مصدر مسؤول أن المشروع يتطلب إعادة نظر في القناة التي توصل مياه السد إلى الخزان.و ذكر ممثلون عن السكان بقرية زروبة  أن عدم استفادتهم من المشروع المنتهي كان بسبب فشل التجارب المنجزة لوضع شبكة التوزيع حيز الخدمة، بسبب  التسربات الكبيرة على  قناة الجر الرئيسية في كل محاولة ضخ للمياه نحو الخزان المتواجد في منطقة «كدية العسة».
وحسب حديث المعنيين فإنهم راسلوا السلطات الولائية في هذا الشأن،  وتأسفوا في ذات الوقت لكون قريتهم تقع على مرمى حجر من سد بني زيد لكنهم لم يستفيدوا من مياهه، و قد انتظروا هذا المشروع الذي كلف خزينة الدولة 4 ملايير سنتيم، و لكن عند انتهاء أشغاله منذ أكثر من 4 أشهر لم يف بالغرض  المخصص له، و كشفوا عن سوء الانجاز الذي ميز الأشغال حسبهم، و هو ما جعلهم يطالبون بتشكيل لجنة للتحقيق في المشروع.مصدر مسؤول ذكر أن مشروع تزويد قرية زروبة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد بني زيد، يتطلب إعادة النظر في قناة الجر من أجل ضمان وصول المياه نحو الخزان.
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى