عدد من أصحاب سكنات الغرفة الواحدة يقتحمون مقر دائرة الحجار
اقتحم عدد من أصحاب السكنات ذات الغرفة الواحدة، صبيحة أمس، مقر دائرة الحجار وقاموا بتحطيم قاعة الاجتماعات و الواجهات الزجاجية للمقر، مما استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب للسيطرة على المحتجين، الذين رفضوا الاستفادة من سكنات اجتماعية جديدة مقابل التوقيع والتنازل عن الشقق ذات الغرفة الواحدة، مطالبين بتوريث تلك السكنات لأبنائهم.
وأسفرت أعمال الشغب التي عرفها مقر الدائرة عن إصابة بعض الموظفين بجروح، بينما فر بعضهم خوفا من تعرضهم للاعتداء، و بتدخل فرق الشرطة مدعومة بقوات مكافحة الشغب، تمت السيطرة على الغاضبين، و توقيف عدد منهم بتهمة الإخلال بالنظام العام، و التعدي على مرفق عمومي. و قد رفض المقتحمون التفاوض مع رئيسة الدائرة وحاولوا الوصول إلى مكتبها بالقوة، فمنعهم أعوان الأمن المكلفون بالحراسة من التقدم.    
وبرر المحتجون سلوكهم  بانسداد أبواب الحوار مع رئيسة الدائرة وقيامها بالتنسيق مع ديوان الترقية والتسيير العقاري، بوضع شرط تنازلهم عن السكنات ذات الغرفة الواحدة، مقابل منحهم قرار الاستفادة من شقة ذات ثلاث غرف، مطالبين بالإبقاء على أبنائهم المقبلين على الزواج في سكناتهم الضيقة، باعتبارهم الأحق بها، لكونهم يملكون ملفات الحصول على سكن اجتماعي على حد قول بعضهم.
والي عنابة استهجن أمس، في تصريح على هامش دورة المجلس الشعبي الولائي، السلوك الذي قام به أصحاب السكنات ذات الغرفة الواحدة، باقتحام مقر الدائرة وتحطيم قاعة الاجتماعات و بعض المكاتب والواجهات الزجاجية، معتبرا هذا الأمر بالخطير و غير المقبول، مهددا بإقصاء طالبي السكن، الذي يقتحمون السكنات الشاغرة و المقرات الإدارية من الاستفادة، في حال تكرارهم  هذا الأمر مستقبلا.        حسين دريدح   

الرجوع إلى الأعلى