قطع الكهرباء و الغاز عن عشرات الزبائن بعنابة
شرعت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز سيبوس و عنابة، بداية الأسبوع في القيام بحملة قطع التيار الكهربائي والغاز عن الزبائن المتخلفين والمتقاعسين عن تسوية فواتير استهلاك الطاقة. وجاءت الحملة استنادا لبيان مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بعنابة تحوز النصر على نسخة منه، بعد فشل كل المحاولات الودية للمديرية في تحصيل ديونها العالقة لدى مختلف المؤسسات المتواجدة بتراب الولاية والتي تعذر عليها دفع مستحقاتها الخاصة بالكهرباء والغاز، إضافة إلى حملة الخسائر التي تكبدتها الشركة والتي تخص التعدي على منشآت الكهرباء والغاز. وذكر ذات البيان، بأن حجم الخسائر التي تكبدتها شركة توزيع الكهرباء والغاز للشرق بعنابة، بلغت 40 مليار سنتيم بوحدة سيبوس و 43 مليارا بوحدة عنابة، وهو ما صعب مهمة مصالح مديرية التوزيع  في تقديم خدمات حسنة للزبائن والمؤسسات بصفة خاصة.
و قامت شركة توزيع الكهرباء و الغاز بتعيين الوكالة التجارية للبوني و الوكالة التجارية 1 كنقطة انطلاق في مرحلة أولى للحملة المستمرة لقطع التيار الكهربائي و الغاز. حيث تسجل الوكالة التجارية البوني أكثر من 6 ملايير سنتيم قيمة الديون، ما يمثل 11986 زبونا، الذين لم يسددوا فواتيرهم منهم 7524 تجاوزوا المدة المحددة لدفع مستحقاتهم بقيمة
 4.2  ملايير .
أما بالنسبة للوكالة التجارية رقم 1 فقد تكبدت خسائر بقيمة تقارب 4 ملايير سنتيم ما يمثل 4056  زبونا لم يسددوا فواتيرهم
و تجاوزوا المدة المحددة لدفع مستحقاتهم.       
و وضعت مصالح الشركة وفق بيانها كل الوسائل المادية و البشرية اللازمة للقيام بهذه الحملة، ودعت في هذا الإطار زبائنها المعنيين بتسديد فواتيرهم المتأخرة، إلى التقرب من مصالحها في أقرب الآجال لتسوية وضعيتهم و ذلك تفاديا لقطع الكهرباء والغاز عنهم.
وأوضح البيان، بأن حملة القطع ستمس أيضا، الزبائن الذين ربطوا منازلهم بشكل غير قانوني بشبكة توزيع الكهرباء، و ذكرت في هذا الصدد بأن مصالح مديرية التوزيع سيبوس، قد سجلت حالات تخص الغش الكهربائي، تم تقديم أصحابها  إلى الجهات القضائية لمحاكمتهم.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى