دول كبيرة وهيئات وشخصيات فاعلة ستقاطع منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحلتة
أكد السفير الصحراوي بالجزائر، ابراهيم غالي، أمس الأربعاء بالعاصمة، أن عددا كبيرا من الدول التي لها وزنها، والهيئات الدولية والإقليمية وشخصيات دولية فاعلة قاطعت رسميا منتدى كرانس مونتانا المزمع عقده قريبا بمدينة الداخلة الصحراوية المحلتة.
وقال غالي في تصريح لوكالة الأنباءالجزائرية، أن قيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، تلقت مراسلات من قبل عدد كبير من الدول منها دول ذات ثقل، وهيئات دولية وإقليمية وشخصيات دولية فاعلة، تؤكد فيها مقاطعتها رسميا لمنتدى كرانس مونتانا، المزمع عقده قريبا في مدينة الداخلة الصحراوية المحتلة من قبل السلطات المغربية.
وأوضح السفير، أن من بين هذه الدول سويسرا التي تحتضن المقر العام لمنتدى كرانس مونتانا، وكذا بريطانيا، وعدد كبير من الدول الإفريقية والأوربية والأمريكية والأسياوية.
ولفت المسؤول الصحراوي، إلى أنه بجانب مقاطعة هذه الدول للقمة القادمة للمنتدى، التي تتعارض مع مبادئ الشرعية الدولية وأهداف المنتدى أيضا، ستقاطعه أيضا هيئات دولية وإقليمية، كالاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي الذي بعث رئيسه جيم كلاود جونكر رسالة رسمية يؤكد ذلك، وكذا نواب من البرلمان الأوروبي.
و ذكر غالي، أن عددا معتبرا آخر من منظمات وهيئات وجمعيات دولية ستقاطع هذا المنتدى وهو الأمر نفسه حسب السفير، بالنسبة لشخصيات دولية فاعلة، دعيت لهذا المنتدى وقررت المقاطعة، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض الشركات الاقتصادية العالمية.
و أشار غالي، إلى أن حملات مقاطعة هذا المنتدى مستمرة، ما يبرهن مرة أخرى للمجتمع الدولي - كما قال- التضامن الدولي الواسع مع القضية الصحراوية، تماشيا مع مبادئ الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
ق و

الرجوع إلى الأعلى