لا أريد الحديث عن مستقبلي الآن لأنني مركز مع الخضر
كشف مدافع الخضر هشام بلقروي، بأن التشكيلة الوطنية تجاوزت مرحلة الناخب الوطني السابق كريستيان غوركوف، الذي غادر خلال الأشهر القليلة الماضية، مضيفا خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر سهرة أمس الأول من مركز سيدي موسى، بأنه جاهز لاستعادة مكانته الأساسية.
• كيف هي الأجواء داخل تربص المنتخب الوطني؟
     الأجواء أكثر من رائعة، خاصة وأننا اشتقنا لبعضنا البعض كثيرا، نحن نحضر في أجواء مريحة، حيث تحذونا رغبة كبيرة في العودة بالانتصار من السيشل، وضمان التأهل بصفة رسمية إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون 2017.
• كيف هي الأوضاع بعد رحيل المدرب كريستيان غوركوف؟
     الأوضاع لا تزال على حالها، رغم مغادرة الناخب الوطني كريستيان غوركوف الذي تجاوزنا فترته الماضية، ونحن مركزون الآن على الاستحقاقات التي تنتظرنا، والبداية بمباراة السيشل التي سنلعبها مدخل شهر جوان المقبل. صدقوني نبيل نغيز ويزيد منصوري يقومان بعمل جبار، ونحن نعمل جاهدين من أجل تسهيل مهمتهما.
• هل أنت جاهز لاستعادة مكانتك الأساسية؟
     غيابي في مباراة الإياب أمام إثيوبيا كان بسبب الإصابة، حيث فضل الناخب الوطني السابق إعفائي، بعد أن عانيت من آلام على مستوى العضلة المقربة. لقد تجاوزت الإصابة، وأنا أتدرب بجدية من أجل استعادة مكانتي الأساسية، خاصة وأن لدي الرغبة في مساعدة الخضر على العودة بنتيجة إيجابية من العاصمة فيكتوريا.
• هل لديكم فكرة عما ينتظركم في السيشل؟
     نحن لا نولي أهمية كبيرة للمنافس بقدر ما نحن مركزون على فريقنا، خاصة وأننا ندرك بأن منتخب السيشل لن يكون قادرا على الصمود أمامنا إذا ما ظهرنا بوجهنا المعتاد. سنحاول أن نلعب كرتنا التي تعودنا عليها، وبحول الله سنتجاوز كافة الظروف الصعبة المتوقعة في السيشل.
• ألا تخشون أرضية الميدان الاصطناعية بملعب فيكتوريا؟
    ليس لدي علم بأننا سنلعب فوق أرضية ميدان اصطناعية، ورغم ذلك نحن جاهزون لتجاوز أي عائق، في سبيل العودة بنتيجة إيجابية من السيشل، تمنحنا تأشيرة التأهل بصفة رسمية إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون.
• وماذا بخصوص مستقبلك مع نادي ماديرا البرتغالي؟
لا أريد الحديث عن مستقبلي الآن، لأنني مركز على الاستحقاق الذي ينتظرني مع المنتخب الوطني... وبعد مباراة السيشل سيكون لي حديث آخر. أنا في نهاية تعاقدي مع ماديرا البرتغالي، ولقد قررت عدم البقاء، خاصة وأن لدي الرغبة في خوض تجربة جديدة.
• هل من كلمة أخيرة؟
أتمنى أن تسير الأمور معنا كما نريد في السيشل، وننجح في العودة بنتيجة إيجابية تمنحنا تأشيرة التأهل قبل جولة عن إسدال الستار عن التصفيات. نريد أن نحسم الأمور الآن، وهذا حتى يتسنى التركيز أكثر على التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى