سلطت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أول أمس، عقوبة 04 سنوات سجنا نافذا في حق 03 أشخاص، عن تهمة جناية تكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جناية وتقليد أوراق نقدية والنصب وبيع أوراق نقدية مزورة.  ممثل الحق العام التمس في حقهم عقوبة 15 سنة سجنا نافذا.
وقائع القضية تعود إلى تاريخ 30 أفريل 2014 لما تلقت فرقة الدرك الوطني ببلدية بحيرة الطيور في ولاية الطارف، مكالمة هاتفية من المدعو    ( س.ف) تفيد تلقيه ورقة نقدية من فئة 2000 دج مزورة بكشكه، من المدعو(ص.ح) و على إثرها قامت عناصر الدرك بتوقيف المتهم على متن سيارته، حيث عثر بحوزته لدى إخضاعه للتفتيش، على ورقتين مزورتين من نفس الفئة، واستغلالا للمعلومات الذي قدمها الموقوف ألقي القبض على شريكه الثاني ( د.م) حيث عثر بحوزته على 38 ورقة نقدية مزورة تحت غلاف مقعد السيارة.
(ص.ح) صرح أمام قاضي محكمة الجنايات، بأنه اشترى الأوراق النقدية المزورة من المدعو( د.م) بـ 1000دج كان بصدد ترويجها بولاية الطارف وفي طريقه قام بشراء فواكه وقارورة عطر وعلبة سجائر، وكذا تعبئة رصيد صديقته، باستخدام النقود المزورة التي كانت بحوزته، كما طرح أوراق أخرى للبيع في السوق.
و اعترف ( د.م) عند استجوابه بأنه اشترى 50 ورقة من فئة 2000 دج مزورة من المدعو (ح.أ) القاطن بحي سدي سالم ببلدية البوني في ولاية عنابة، لكن هذا الأخير أنكر هذه التصريحات، وقال بأن معرفته بالمتهم ( د.م) معرفة سطحية، ولم يسبق قيامه بتزوير العملة أو بيعها.          
حسين دريدح

 

تفكيك شبكة متخصصة في ترويج المهلوسات بسيدي عمار

نجحت سهرة أول أمس الخميس فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عنابة من وضع حد لنشاط شبكة متخصصة في ترويج المهلوسات، تتشكل من 3 عناصر، و يقودها «بارون» مسبوق قضائيا ضبطت بحوزته كمية من الأقراص المهلوسة و كذا قطعا من المخدرات كانت معدة للطرح للمتاجرة.
و حسب ما إستقته «النصر» من مصدر أمني فإن تفكيك هذه الشبكة تم بعد حصول الجهات الأمنية على معلومات أولية مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات على مستوى حي الشعيبة ببلدية سيدي عمار، و هي المعلومات التي إستغلتها وحدات الأمن للتكثيف من تحرياتها، و ذلك برصد تحركات الشخص المشتبه فيه، قبل أن تداهم مقر إقامته، حيث عثرت على 387 قرصا مهلوسا من نوع «ريفوماد» و «باركيديل»، إضافة إلى كمية من الكيف المعالج موزعة في شكل قطع معددة للترويج، كما تم حجز مبلغ مالي يمثل عائدات المتاجرة بالمهلوسات و المخدرات.
و عند إقتياد المتهم الرئيسي للتحقيق تبين بأنه «بارون» متخصص في المتاجرة بالمخدرات، و هو يبلغ من العمر 36 سنة، مسبوق قضائيا في قضايا تتعلق بالمخدرات، و قد كشف أثناء التحقيق معه عن هوية شريكين له في كل العمليات التي نفذها، و هما شخصان في العقد الخامس من العمر، ممن سبق لهم التورط في قضايا المتاجرة بالمخدرات، أحدهما يقطن بشارع «قومبيطا» وسط مدينة عنابة،  قد نجحت مصالح الأمن في توقيفه، و عثرت بحوزته على حقن مخدرة و كذا كمية من المهلوسات، بينما تم توقيف المتهم الثالث بحي لاكولون.
هذا و قد تم ظهيرة أمس تقديم المتهمين الثلاثة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار و الذي أصدر في حقهم أوامر إيداع رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق الإبتدائي في إنتظار المحاكمة.
صالح / ف

الرجوع إلى الأعلى