حضـــور مكثف للشبــاب الجامعيين بمعرض قــــوات الدفــــاع الجوي عن الإقليــم بالــــوادي
إنطلقت فعاليات تظاهرة الأيام الإعلامية لقوات الدفاع عن الإقليم بولاية الوادي نهاية الأسبوع المنقضي ،وسط حضور مكثف للشباب لاسيما من الجامعيين ومتربصي مؤسسات ومعاهد التكوين المهني .
وتندرج هذه التظاهرة ذات الطابع الإعلامي حسب رئيس مصلحة الاتصال بقيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم العقيد عمر سرحان في تصريح إعلامي،  في إطار تجسيد مخطط الاتصال العام للجيش الوطني الشعبي لسنة 2015  ،وذلك تنفيذا لتوصيات الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي   .
وأضاف ذات المتحدث أن تنظيم هذه الفعاليات يدخل في إطار التجسيد الميداني للمخطط القطاعي الخاص بقوات الدفاع الجوي عن الإقليم المتعلق بتنظيم أيام إعلامية، والذي يشمل هذه السنة الجارية أربع ولايات  وهي إليزي ، الوادي ، الأغواط ، مستغانم على أن تعمم في السنوات القادمة على ولايات الوطن 48 .
وتهدف هذه الفعاليات إلى فتح قنوات من الاتصال المباشر بين المواطن والمؤسسة العسكرية في مجال سلاح الدفاع الجوي عن الإقليم، للاطلاع عن كثب على المجهودات الجبارة التي تؤديها قوات الجيش الوطني الشعبي،  في مجال مراقبة وأمن المجال الجوي الوطني .
  وأكد العقيد شريبط درويش مصطفى القائد الجهوي للدفاع الجوي بالناحية العسكرية الرابعة، لدى إفتتاحه هذه التظاهرة متحدثا بإسم اللواء قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم واللواء قائد الناحية العسكرية الرابعة، أن هذه الفعاليات هي فرصة لمختلف شرائح المجتمع للاطلاع على مكونات والتجهيزات التقنية  للقوات المسلحة للدفاع الجوي عن الإقليم. وأشار ذات المتحدث أن هذه الأيام الإعلامية التي تدوم ثلاثة أيام 5 / 6/  -7 من الشهر الجاري، تقدم صورا حية عن مستوى تقدم قوات الجيش الوطني الشعبي في حماية وأمن الوطن ومراقبته .
كما بث شريط وثائقي في 10 دقائق تقريبا ،تناول  مهام هذا السلاح في حماية ومراقبة المجال الجوي الإقليمي و مدى جاهزية أفراده في كل لحظة  يسجل أن هناك مخاطر تترصد الوطن.
ونظم  بقاعة المعارض بدار الثقافة محمد الأمين العمودي التي إحتضنت هذه التظاهرة معرض للصور  تضمن النشاطات الإعلامية لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم في عدد من الولايات .
كما تضمنت أجنحة المعرض عرضا مستفيضا بالصوت والصورة لتمارين البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى الخدمات التكوينية التي تقدمها مدارس الدفاع الجوي عن الإقليم كمدرسة الإطارات والمدرسة العليا الشهيد علي شباطي ، إلى جانب عروض عن المؤسسة المركزية للتموين والصيانة ومركز البحث والتطوير.
ثابت.ب 

الرجوع إلى الأعلى