الجيش يقضي على 18 إرهابيا و يقبض على 4 آخرين بالمدية منذ 8 جوان
استرجاع ترسانة من الأسلحة و الذخيرة و تدمير مخابئ وألغام وتفجير قنابل وأحزمة ناسفة ومعدات تفجير
قضت قوات الجيش الشعبي الوطني على 18 إرهابيا وألقت القبض على 4 آخرين بمنطقة الرواكش بولاية المدية بداية من يوم 8 جوان الجاري وذلك في سياق العملية التي مازالت متواصلة ضد الجماعات الارهابية.
وتمكن الجيش الوطني الشعبي خلال هذه العملية من تحديد هوية 12 عنصرا إرهابيا واسترجاع كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة و الذخيرة وكشف و تدمير عدد من المخابئ والألغام التي وضعها الإرهابيون لمنع تقدم أفراد الجيش وكذا تفجير قنابل وأحزمة ناسفة ومعدات تفجير .
وكانت عناصر الجيش في سياق عملية البحث والتمشيط والتطويق المتواصلة التي قام بها أول أمس الأحد، بمنطقة الرواكش بولاية المدية بالناحية العسكرية الأولى، قد قضت على أكبر عدد من الإرهابيين حيث وصل إلى 14 مجرما واسترجع 13 رشاشا من نوع كلاشينكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وحزام ناسف ومنظاري (2) ميدان وكمية من الذخيرة و10 هواتف نقالة .
وفي هذا السياق، أكدت وزارة الدفاع الوطني أن «هذه العمليات الميدانية النوعية و المتواصلة التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي تنم عن التقيد الصارم بتوجيهات و تعليمات القيادة العليا، التي تحرص دوما على التذكير بضرورة بذل كل الجهود والتحلي بالصرامة و اليقظة و الإصرار الدائمين في القضاء على آفة الإرهاب و دحرها».
و قد مكنت هذه العملية النوعية من تحديد هوية المجرمين الثمانية (08) الذين تم القضاء عليهم بنفس المنطقة وهم كل من الإرهابي الخطير س. محمد المدعو «يعقوب أبو أمامة» و ح. محمد المدعو «اسحاق» وب. فريد المدعو»عبد الحكيم» و ص.
الحبيب المدعو «رضوان» وب. سفيان المدعو «أبو عبد الله» وي.حسين المدعو «عبيدة» وكذا عبد التواب وأبو تراب.
وفي يوم 14 جوان الحالي، كشفت قوات الجيش الوطني الشعبي أنها دمرت بمنطقة الرواكش سبعة (07) مخابئ للارهابيين ولغمين (02) فيما تمكنت أيضا يوم 12 من نفس الشهر من كشف وتدمير إحدى عشر (11) قنبلة وحزام ناسف ومعدات تفجير .
كما تم تحديد يوم 12 جوان 2016 هوية المجرمين الأربعة الذين قضت عليهم قوات الجيش الوطني الشعبي بنفس المنطقة يوم 8 جوان، والتعرف على كل من «ت.حفيظ» و «ع. عبد الوهاب» المدعو «أبو عمار» و «د.مسعود» المدعو «فارس» و «م.كمال» المدعو «عثمان».
وخلال يوم 11 جوان 2016 ألقت قوات الجيش الوطني الشعبي القبض على ثلاثة (03) إرهابيين بمنطقة الرواكش بالمدية، واسترجعت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة إلى جانب كشف وتدمير (03) ألغام تقليدية الصنع و(17) مفجرا بنفس المنطقة .
وأبرز بيان وزارة الدفاع الوطني، أن «هذه العمليات الميدانية النوعية المتواصلة التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي في كل الحالات والظروف تعبر عن اليقظة والاصرار الدائمين على مطاردة فلول الإرهاب ودحرها وتطهير بلدنا من هؤلاء المجرمين».
أما في يومي 9 و8 جوان الجاري، فألقى الجيش الوطني الشعبي القبض على إرهابي بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة، ولاية المدية واسترجع مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و نظارة ميدان ليلية و(05) مخازن للذخيرة و (07) هواتف نقالة، وذلك مواصلة للعملية التي بدأت يوم 08 جوان 2016 في نفس المكان ،والتي أفضت إلى القضاء على أربعة (04)إرهابيين واسترجاع أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، فيما تم تدمير مخبأ وقنبلة تقليدية الصنع.
ق و

الرجوع إلى الأعلى