تلاميذ ثانوية «حي 1000 مسكن الجديدة» ببريكة يحتجون
رفض صبيحة أمس، عشرات التلاميذ المتمدرسين بثانوية حي 1000 مسكن الجديدة ببلدية بريكة في ولاية باتنة، الالتحاق بأقسامهم احتجاجا منهم على عدة مشاكل تعاني منها تلك المؤسسة التربوية.
و أفادت مصادر موثوقة بأن التلاميذ اعتصموا في ساحة الثانوية رافعين لافتات تعبر عن جملة من النقائص التي أثرت على تمدرسهم وزادت من معاناتهم، وحسب المصادر ذاتها فإن أبرز المطالب التي ينادي بها التلاميذ هي توفير المرافق لممارسة الرياضة، و هي المرافق التي  تنعدم بالثانوية رغم افتتاحها منذ فترة. كما ندد المحتجون بانعدام المياه الصالحة للشرب من أجل توفير ظروف تمدرس جيدة، كما أضافت مصادرنا بأن هناك العديد من النقائص الأخرى التي ما تزال بحاجة إلى أشغال وورشات عمل من طرف الجهات المعنية، إلا أن كل شيء متوقف في الوقت الحالي لأسباب يجهلونها.
 ويُضاف إلى جملة المشاكل تلك انعدام الأمن بمحيط الثانوية خاصة في أوقات الذروة وتحديدا عند خروج التلاميذ منتصف النهار أو في المساء، وهو الأمر الذي يثير مخاوف الأولياء، خاصة في ظل انتشار بعض العصابات والشباب المنحرف الذين يحومون على المدارس ومختلف المؤسسات التربوية لممارسة أفعالهم الشنيعة باستدراج الإناث، وكذا الاعتداء في بعض الأحيان على التلاميذ العُزل مثلما أضافت مصادرنا. و ناشد التلاميذ المضربون من خلال وقفتهم الاحتجاجية تدخل المسؤولين والجهات الوصية لتلبية مختلف مطالبهم المشروعة على حد تعبيرهم من أجل العودة إلى الأقسام وإنهاء حركتهم الاحتجاجية.
من جانبه المكلف بالإعلام على مستوى مديرية التربية بباتنة، أوضح بأن الأشغال التي توقفت بالمؤسسة يتحمل مسؤوليتها المقاول المكلف بالإنجاز، وأضاف ذات المسؤول خلال اتصال مع «النصر» بأن المديرية الوصية باشرت بعض الأشغال لإنهاء النقائص المسجلة بتلك المؤسسة التربوية وذلك لضمان الظروف المناسبة لتمدرس التلاميذ.        ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى