تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك ببلعائبة بولاية المسيلة بحر الأسبوع الجاري من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بحوالي 11348 قارورة خمر من مختلف الأنواع والأحجام كانت محملة على متن شاحنة نصف مقطورة، تعرضت إلى حادث بعد محاولة السائق الهروب من قبضة عناصر الدرك.
و حسبما علم من خلية الصحافة لدى مجموعة الدرك فان الشاحنة كانت قادمة من سطيف باتجاه بريكة، حيث وعلى إثر استغلال معلومات مفادها قيام مجموعة أشخاص بنقل كمية من المشروبات الكحولية بدون وثائق، تم وضع نقاط مراقبة على طول محور الطريق الوطني 28 ببلدية بلعائبة في شطره الممتد بين ولايتي سطيف و بريكة، حيث كانت الشاحنة ترافقها سيارة مجهولة لفتح الطريق.
و قد ابلغ سائق   السيارة سائق الشاحنة بتواجد أفراد الدرك على طول الطريق وعند وصوله إلى مشته لهزال حاول الدوران لتفادي الطريق حيث يوجد حاجز المراقبة لتنحرف الشاحنة و تنقلب.
و قد مكنت العملية من حجز الشاحنة في حين تمكن سائقها البالغ من العمر 34 سنة من الفرار.
ومن جهة أخرى حجزت عناصر فرقة الهامل ليلة أول أمس على مستوى مفترق الطريقين 46 و 89 بين ولايتي المسيلة والجلفة حوالي 3500 قارورة خمر مموهة بصناديق من البصل، حيث تم على إثر هذه العملية حجز البضاعة ووضع الشاحنة بالمحشر البلدي إلى حين صدور أمر قضائي مع تسليم البضاعة إلى مديرية أملاك الدولة.
 فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى