سكـان حـي شيـحـي في لـغـروس يـطـالـبـون بــالكـهربــاء
طرح سكان حي شيحي بمدينة لغروس غرب عاصمة بسكرة مشكلة حرمانهم من الكهرباء رغم وضع الأعمدة و مد الأسلاك الكهربائية منذ أكثر من سنة، و ذكروا أنهم رفعوا طلبات متكررة لكافة المسؤولين. بينما أفادت شركة توزيع الكهرباء أن العراقيل التي كانت تعيق عملية ربط السكنات بشبكة التوزيع قد تم حلها مؤخرا، و وعدت بتلبية طلبهم قريبا.
السكان المحرومون من الطاقة الكهربائية في لغروس طالبوا بإنهاء معاناتهم و ربط منازلهم بشبكة الكهرباء، التي أثر غيابها سلبا على حياتهم اليومية في هذا الفصل، مع الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة، مقابل عجزهم عن تشغيل أجهزة التكييف والتبريد لمجابهة حر الصيف.
 غياب الكهرباء حول الجهة ليلا إلى ظلام دامس تصعب معه حركة التنقل، ما دفع السكان مجددا إلى مناشدة السلطات الوصية لحل المشكلة، مشيرين إلى تعرضهم للخطر في أية لحظة، لكونهم اضطروا إلى مد خيوط كهربائية على مسافات متباعدة و بصفة غير قانونية للتزود بالكهرباء من أحياء أخرى.من جهتها مديرية شركة توزيع الكهرباء و الغاز لولاية بسكرة وعلى لسان أحد مسؤوليها أكدت أن بعض العراقيل التي كانت في السابق تعيق تزويد سكان حي شيحي بالكهرباء تم حلها، و من المتوقع الشروع في تنفيذ الأشغال قريبا لربط مساكن العائلات في الحي بالشبكة.                      ع.بوسنة 

الرجوع إلى الأعلى