احتجاج قابلات مستشفى أولاد جلال
جددت القابلات بمستشفى عاشور زيان بالمقاطعة الادارية أولاد جلال أمس مطلبهن بضرورة تدعيم مصلحة الولادة بالمزيد من القابلات و بطبيب مختص في طب النساء و التوليد ، لرفع  التأثيرات السلبية  للعجز على نشاطهن.
 القابلات نظمن وقفة احتجاجية صباح أمس لإسماع صوتهن للإدارة خصوصا و أن الانشغال ظل يطرح دون ان يجد حلولا حقيقية و ملموسة حسبهن . و أكدن أن العدد الحالي للعاملات فعلا بالمصلحة لا يتعدى 9 قابلات و هو رقم قليل جدا مقابل حجم العمل اليومي، بسبب زيادة عدد الولادات و استقبال مصلحة الولادة بأولاد جلال لجميع الحوامل من البلديات التابعة للمقاطعة الادارية .
 كما طالبت المحتجات بتحسين تجهيزات العمل و منها القفازات البلاستيكية التي لا تلبي النوعية الحالية  لها شروط العمل الجيد . المحتجات تمكن من لقاء إدارة المستشفى حيث جرى بينهم حوار مطول تم فيه إعطاء مهلة جديدة للإدارة مدتها 10 أيام إلى أسبوعين قبل العودة إلى الاحتجاج.
مسؤول بالمستشفى أقر بالضغط الذي تعرفه المصلحة التي تعد قبلة لحوامل الجهة الغربية من الولاية إلى جانب القادمات من بعض مناطق ولايتي المسيلة و باتنة ، حيث تحصي يوميا 15 حالة ولادة  وبهدف التخفيف من الحدة المسجلة أشار ذات المسؤول إلى الاستعانة في القريب العاجل بالشبه الطبيات قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع المديرية المعنية .   
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى