عالجت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية جيجل 17 قضية خاصة باستهلاك وترويج المخدرات و المؤثرات العقلية خلال شهر سبتمبر من السنة الجارية، وسجلت وقوع 44 حادث مرور خلال نفس الفترة أدت الى وفاة شخص واحد و جرح 48 آخرين .
 و حسب بيان خلية الاتصال، فقد تم حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدرت بـ1288 قرص مهلوس، كما أشار البيان إلى توقيف21 شخصا يشتبه في تورطهم في تلك القضايا.
و ذكر المصدر أنه  بعد تكوين ملفات قضائية، تم تقديم الموقوفين في تلك القضايا أمام الجهات القضائية المختصة، والتي أمرت بإيداع 11شخصا منهم الحبس المؤقت، و الإفراج عن ستة أشخاص، كما أضاف البيان بأن مصالح الأمن لا تزال تبحث عن شخصين  لا يزالان في حالة فرار.
 من جهتها سجلت مصالح الأمن العمومي وقوع 44 حادث مرور خلال شهر سبتمبر المنصرم بولاية جيجل، كما تم تسجيل 1251 مخالفة في قانون المرور خلال نشاطاتها المتعلقة بتنظيم المرور.
و حسب البيان الصادر عن خلية الاتصال عرض حصيلة نشاطات شهر سبتمبر من السنة الجارية، فقد تم تسجيل وقوع 44 حادث مرور جسماني، أدى إلى وفاة شخص و إصابة 48 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.
كما أوضح البيان أنه تم خلال نفس الفترة تسجيل 1251 مخالفة في قانون المرور، من بينها 119 خاصة بالحجز بالكماشة، و185 مخالفة مستوجبة لسحب رخصة السياقة، بالإضافة إلى تسجيل 190 جنحة في  قانون المرور و تنسيق النقل.
 و فيما يخص نشاط فرقة شرطة العمران و حماية البيئة، فقد أفاد البيان أنه  تم تسجيل 31 مخالفة خاصة بالبناء بدون رخصة، أما فرقة التطهير بذات المديرية  فقامت بتحرير 14 مخالفة خاصة بالبيع غير الشرعي في الطريق العام.                                                 ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى