10 سنـــــوات سجنــــا لشـــاب تسبـــب في كســـر جمجمـــة شخـــص بعنابــة
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، بمعاقبة شاب حاول قتل شخص بغرض سرقة مبالغ مالية وهاتفه النقال، بـ10 سنوات سجنا نافذا، حيث تسبب المتهم (ب.ع 33 سنة) في كسر جمجمة الضحية وإحداث ثقب في صدره. النائب العام التمس في حقه 20 سنة سجنا نافدا عن تهمة جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار وجنحة السرقة بالعنف.
تعود وقائع القضية إلى تاريخ 28 ديسمبر 2015 عندما تقدم الضحية (و.س) بشكوى إلى الدرك الوطني بواد لعنب تفيد تعرضه للاعتداء بالضرب بقضيب حديدي وسرقة هاتفه النقال، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 30.000 دج، وهي الحادثة التي تسببت له في عجز عن العمل لمدة 90 يوما.
الضحية أكد أمام هيئة محكمة الجنايات، بأنه بتاريخ الوقائع عندما كان عائدا من مدينة عنابة إلى منزله بواد لعنب، اعترض طريقه المتهم (ب.ع) وباغته من الخلف بضربة على مستوى الفخذ سقط على إثرها أرضا، حيث استطاع التعرف عليه فيما واصل المعتدي ضربه مستعملا قضيب حديدي فألحق به كسرا برجليه أعجزه عن النهوض، و لما سأله الضحية عن سبب الاعتداء عليه، قال بأنه يريد قتله، ثم نزع منه الهاتف النقال والمبلغ المالي المذكور، وتركه  مرميا على الأرض وهرب إلى وجهة مجهولة، وعندما كان في المستشفى اتصل به الجاني وهدده بالقتل دون أن يعلم السبب.
 المتهم وأثناء مثوله أمام هيئة المحكمة أنكر كل التهم المنسوبة إليه، وصرح بأن الضحية هو من بدأ بالاعتداء عليه عندما كان جلسا بأحد المقهي، فشاهد الضحية المسمى(و.س) يضع يده في جيبه وأخرج السكين متهجما على صديقه تم لاذ بالفرار، وفي يوم الوقائع اعترض الضحية طريقه فأخذ المتهم قضيبا حديديا وضربه به.
واستنادا إلى تصريحات الشهود، هناك قرائن كافية تدين المتهم ، كما يؤكد الطب الشرعي بأن الإصابات التي تعرض لها الضحية ناتجة عن ضربات قضيب حديدي موجهة لإزهاق روح الضحية و تحديد اتجاهات الضرب من خلال كسر عظام الجمجمة وثقب بصدره باستعمال القضيب الحديدي ما يؤكد نية القتل العمدي.        حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى