والي  باتنة يكشف عن توزيع حصص سكنية مع بداية العام
كشف أمس والي باتنة، في تصريح صحفي على هامش زيارات تفقد ومعاينة قام بها لجملة من المشاريع التنموية عبر بلديات الجهة الغربية، عن الإفراج عن حصص سكنية عبر عدة بلديات مع بداية العام المقبل، و أكد بأن المصالح المختصة بالدوائر، تقوم بدراسة ملفات طالبي السكن بالموازاة مع استكمال أشغال الإنجاز المتبقية و المتعلقة أساسا بالتهيئة الخارجية والربط بمختلف الشبكات.
والي باتنة محمد سلماني في ندوة صحفية ردا عن سؤال حول موعد توزيع السكنات الاجتماعية بعد مطالبة مواطنين بمروانة بالإفراج عن حصة 800 سكن جاهزة،  أكد أن الإعلان عن قوائم المستفيدين سواء بمروانة أو في بلديات أخرى على غرار حملة 03 سيكون مع بداية العام المقبل، مؤكدا بأن المصالح المعنية تقوم في الوقت الحالي بدراسة ملفات طالبي السكن بالموازاة مع إتمام الأشغال المتبقية المتمثلة في الرتوشات الخاصة بالتهيئة و الربط بمختلف الشبكات.
وطمأن المسؤول الأول على الهيئة التنفيذية بدراسة ملفات طالبي السكن بتدقيق وتمحيص من طرف المصالح المعنية مؤكدا حرصه على أن تذهب السكنات لمستحقيها وفق ما تحدده القوانين المتعلقة بذلك.
 وكان ذات المسؤول قد عاين مشاريع في عدة قطاعات منها مشروع  60 سكنا ذات طابع اجتماعي إيجاري عمومي ببلدية حيدوسة أسندت أشغالها لمقاولات جديدة بعد أن فسخ عقود ثلاث مقاولات سابقة تأخرت في الإنجاز، و أمهل الوالي المقاولات الجديدة  مدة لا تتجاوز شهر رمضان المقبل لإتمام ما تبقى من المشروع حتى يتسنى توزيع تلك السكنات على مستحقيها.
وكان الوالي قد عاين الأشغال الخارجية من تهيئة وربط بمختلف الشبكات الخاصة بحصة 800 سكن اجتماعي ببلدية مروانة وهي الحصة التي طالبه مواطنون بتوزيعها، معبرين عن معاناتهم من أزمة السكن، ما جعل الوالي يعد بالإفراج عنها قريبا، كما تفقد الوالي مشاريع مختلفة عبر بلديات وادي الماء، وادي الشعبة، مروانة، و حيدوسة و حملة.                      
يـاسين/ع   

الرجوع إلى الأعلى