وفد من مجلس الأمة يعاين عددا من مشاريع الفلاحة  
شرع أمس أعضاء من مجلس الأمة في زيارة ميدانية استطلاعية لقطاع الفلاحة بولاية بسكرة، شملت مؤسسات تصدير التمور و مزارع، حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال بالولاية، أوضح أن هذه الزيارة تدوم يومين كاملين.
 و قد استهل أعضاء مجلس الأمة الزيارة بتفقد وحدة تكييف وتصدير التمور بمدينة طولقة، و قدم مسؤولو الوحدة عرضا مفصلا حول نشاطها والطريقة التي تتم بها عملية تكييف التمور، خاصة صنف دقلة نور ذات الجودة العالمية قبل تصديرها للخارج وفقا للاتفاقيات المبرمة مع الجهة المستوردة.
كما تم الوقوف على سير الأشغال الخاصة بمشاريع السقي وإنجاز المسالك الفلاحية على مسافة 10 كلم، و  كانت مشاريع الكهرباء الفلاحية التي تمتد  شبكتها على مسافة 15 كلم طولي إلى منقب ألبياني تم إنجازه من طرف وزارة الموارد المائية و البيئة لسقي واحات النخيل، من بين النقاط التي وقف عليها أعضاء الغرفة العليا للبرلمان بمنطقة السارق في بلدية أورلال بذات الجهة من الولاية.
و  تلقى أعضاء مجلس الأمة  شروحات مفصلة حول طبيعة النشاط الفلاحي والمعوقات التي تعترض الفلاحين لرفعها للوصاية بغرض إيجاد الحلول المناسبة لها، في سبيل تطوير القطاع الذي تراهن عليه الدولة ليكون بديلا للمحروقات.
الوفد كانت له أيضا زيارة لمحيط المرحوم ببلدية لغروس المختص في إنتاج الخضروات المبكرة، مثلما أشار ذات المصدر الذي أضاف أن الزيارة شملت  مناطق مختلفة في الجهة الشرقية من الولاية، حيث زار الوفد مشروع الكهرباء الفلاحية بمنطقة النبكة ببلدية عين الناقة و بعدها مشروع الحزام الأخضر المنجز من طرف محافظة الغابات بعاصمة الولاية.
و من المنتظر أن  يعاين الوفد حسب ذات البيان نهار اليوم الثلاثاء المقاطعة الإدارية أولاد جلال للوقوف ميدانيا على مشروع الكهرباء الفلاحية بالمحيط الفلاحي في بلدية رأس الميعاد، إلى جانب زيارة مستثمرتين بنفس البلدية و أخرى ببلدية الدوسن للإطلاع على الجهود المبذولة من قبل المزارعين، الذين حققوا نتائج مشجعة في مختلف الشعب الإنتاجية.                    
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى