الشــروع في توزيـع 1200 سكــن خلال أيـام بالطـارف
سيتم  خلال الأسبوع القادم ترحيل أكثر من 700 عائلة  من سكان البيوت الهشة ببلدية الشط حسبما أعلن أمس والي الطارف محمد لبقة، خلال الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي، كمرحلة أولى في برنامج إعادة الإسكان ،  كما هدد الوالي بتسخير القوة العمومية لتنصيب ورشات بناء سكنات المدينة الجديدة جنوب الطارف بعد اعتراض عدد من الفلاحين  إدعوا ملكيتهم للعقارات المخصصة للمشروع.
و أضاف الوالي، أن عملية ترحيل القاطنين في سكنات هشة  ستتواصل على مراحل لترحيل كل العائلات المعنية ببرنامج القضاء على السكن الهش وغير اللائق ، بعد أن تم في وقت سابق ترحيل حوالي ألف عائلة عبر عدة مناطق ، خاصة بلديات الجهة الغربية للولاية.
من جهة أخرى أعلن مسؤول الجهاز التنفيذي عن الشروع في توزيع أزيد من 500 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية على مستوى الولاية خلال الأيام المقبلة، مشيرا أن لجان توزيع السكن عبر الدوائر تعكف حاليا على إجراء التحقيقات الميدانية و دراسة ملفات طالبي السكن لضبط قوائم المستفيدين وفق الشروط و المقاييس المحددة، مع إخضاع كل القوائم للتحقيقات الأمنية والإدارية من خلال التحري في هوية المرشحين للاستفادة من السكن  بعرضهم على البطاقية الوطنية للتأكد من عدم حصولهم على أية إعانة أو استفادة من الدولة.
و أفاد الوالي أنه تم انطلاق أشغال إنجاز ألف وحدة سكنية في إطار برنامج عدل 2، بمخطط شغل الأراضي بالمدينة الجديدة، بعد أن ظل المشروع يراوح مكانه لأشهر، مضيفا بأنه تم تنصيب الورشات رغم بعض المشاكل التي سيتم تجاوزها، خاصة منها اعتراض بعض الفلاحين على إنجاز المشروع بحجة أن الأرضية التي اختيرت للمشروع السكني ملكية خاصة.
مشيرا  أن الأرضية التي اقتطعت لإقامة المشروع السكني الذي تأخر إنجازه كانت مهملة و تابعة لأملاك الدولة، و اعتبر الوالي أن اعتراض الفلاحين ليس له أي مبرر متوعدا بتطبيق القانون من خلال اللجوء إلى تسخير القوة العمومية لتنصيب الورشة و الانطلاق في الأشغال في القريب العاجل. و شدد الوالي أنه لا مجال لعرقلة المشاريع من أي طرف، داعيا كل من يحوز على وثائق تثبت ملكيته للعقار التوجه إلى العدالة.
 نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى