رفض دعوى بلدية أم البواقي ضد شركة الكهرباء
كشفت مصادر موثوقة للنصر أن المحكمة الإدارية بأم البواقي، رفضت الدعوى التي رفعتها البلدية ضد شركة الكهرباء لعدم التأسيس، وعلل قضاة المحكمة الرفض بكون القضية المتعلقة بمطالبة البلدية إعادة التيار الكهربائي لا تتوفر على عنصر الاستعجال، بعد أن أكدت الشركة أنها لم تقطع التيار على المصالح الرئيسية بالبلدية و قطعته فقط على مركز التوزيع بساحة الاستقلال.
و طلبت البلدية في موضوع الدعوى؛ بإعادة التيار الكهربائي لكونها التزمت بتسديد جانب من ديونها وعللت ذلك بفواتير حولتها للرقابة المالية، و أشارت المحكمة أن طلب البلدية لم يقدم للمحكمة الأوجه المبررة للطابع الاستعجالي للقضية، كما تستوجب المادة 925 من قانون الإجراءات المدنية والإدارية، خاصة و أن شركة الكهرباء أكدت في مذكرة جوابها أنها قطعت التيار على مستوى مركز التوزيع المتواجد بساحة الاستقلال الذي يتوفر على مولد كهربائي. و خلصت المحكمة إلى أن عنصر الاستعجال غير متوفر في القضية ونطقت برفض الدعوى لعدم التأسيس.
أحمد ذيب

إجراء القرعة للمستفيدين من 258 سكنا بعين ببوش
تم أمس الأول بمدينة عين ببوش؛ إجراء القرعة لاختيار المواقع بالنسبة للمستفيدين من حصة 258 سكنا اجتماعيا،  تحت إشراف السلطات المحلية بحضور ممثلين عن ديوان الترقية والتسيير العقاري ومحضر قضائي و المستفيدين الذين أقصي واحد منهم من طرف اللجنة الولائية لدراسة الطعون.رئيس البلدية فاتح بوعكاز، ذكر للنصر أن القرعة جرت في ظروف جيدة، بالمركب الرياضي الجواري بوعكاز العياشي، مشيرا بأن مستفيدا  واحدا فقط أقصته اللجنة الولائية في المرحلة الثانية من دراسة الطعون، فيما تم الإبقاء على 254 مستفيدا، و قد تم إدراج مجاهد بالمدينة ضمن المستفيدين مع تخصيص 3 سكنات أخرى لضحايا الإرهاب. “المير” أضاف بأن القرعة تم خلالها تخصيص 38 سكنا أرضيا لذوي الاحتياجات الخاصة و المصابين بأمراض مزمنة، مؤكدا بأن السكنات المعنية بالتوزيع في الموقع الأول جاهزة وتم ربطها بمختلف الشبكات، و لكن أخرى لا تزال بحاجة إلى روتوشات أخيرة، والبلدية في انتظار تهيئة محيطها و ربطها بمختلف الشبكات الحيوية.
محدثنا أشار بأن الأشغال توشك على الانتهاء في موقع به 50 وحدة سكنية جديدة و قد استفادت البلدية من 100 سكن أسند إنجازها لمقاول في انتظار مباشرته الأشغال.         
أحمد ذيب 

أولياء يمنعون أبناءهم من التمدرس و محتجون يغلقون الطريق بعين مليلة
طالب نهاية الأسبوع سكان من مدينتي عين مليلة وعين البيضاء، بتوفير التدفئة في مؤسسات تربوية و آخرون بربط منازلهم بشبكة الغاز.
ففي عين البيضاء احتج أولياء تلاميذ مدرسة بلولة عبد السلام، مطالبين بربط المؤسسة بشبكات الغاز والكهرباء والماء، مبينين بأن أبناءهم يتمدرسون في ظروف صعبة، وأشاروا بأن المدرسة تعاني من غياب طاقم إداري يؤطرها، و من جهتهم انتقد أولياء التلاميذ بمؤسستي ديدوش مراد وبن عبود الشريف ظروف تمدرس أبنائهم  وطالبوا بإيجاد حل لغياب التدفئة في حجرات الدراسة.
وبعين مليلة احتج أولياء تلاميذ مدرسة الإخوة زياد بحي 600 سكن المعروف باسم “بوفيا”، ومنعوا أبناءهم من الدراسة في حركة انضم لها معلمو المدرسة الذين طالبوا البلدية بإصلاح العطب الذي لحق بالسخان المركزي، و تسبب في توقف التدفأة وخلف إصابة عدد من التلاميذ بأمراض، و بحي قواجلية ناشد أولياء التلاميذ بالابتدائية الجديدة السلطات بالتدخل وحل قضية عدم ربط المؤسسة بالغاز و حل مشكلة غياب التدفئة.
و بقرية فورشي قام أفراد 10 عائلات بغلق الطريق الوطني رقم 3 في شطره المؤدي لباتنة، و طالبوا بربط سكناتهم بشبكة الغاز، و ذكر مسؤول بالبلدية بأن مصالحها طلبت من السكان التوجه لشركة الكهرباء وإحضار وثيقة التقييم الأولي للمشروع، غير أن المعنيين أحضروا الوثيقة مع نهاية العام المنقضي، الأمر الذي يتسبب في تأخر ربطهم بسبب طول فترة الإجراءات الإدارية، وعن احتجاج أولياء مدرسة حي “بوفيا” أفاد مصدر البلدية أن الأولياء قرروا التضامن لإصلاح العطب بالسخان المركزي لكون إجراءات تمرير العملية على الرقابة المالية تأخذ وقتا، و عن وضعية  مدرسة حي قواجلية قال أن مديرية التجهيزات سلمتها للبلدية من دون ربط بالغاز.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى