الجيش يحجز مدافع و قواذف و أسلحة رشاشة بتمنراست
اكتشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي  يوم الجمعة جنوب ولاية تمنراست مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على 22 قطعة كما قام عناصر الدرك الوطني ببومرداس، بتوقيف ستة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس في بيان لها.
وجاء في بيان آخر صدر عن وزارة الدفاع أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، تمكنت مفرزة للجيش يوم 20 جانفي، إثر دورية تفتيش قرب الشريط الحدودي بالناحية العسكرية السادسة، من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة.
هاون عيار 60 ميليمتر وقاذف صاروخي RPG _7، وقاذف صاروخي  RPG_2K، مدفع SPG-9 إضافة إلى رشاسين عيار (14.5 ملم) ورشاش PKT كما تم حجز بندقيتين رشاشتين FMPK ومسدسات من نوع كلاشينكوف، بندقيتين نصف آليتين من نوع سيمينوف وبندقية تكرارية بالإضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات.
وأشار نفس المصدر أن هذه النتائج الميدانية تؤكد مرة أخرى جاهزية و استعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني.
وجاء في بيان آخر أنه و «في إطار مكافحة الإرهاب  أوقف عناصر الدرك الوطني يوم 20 جانفي 2017 ببومرداس بالناحية العسكرية الأولى، ستة (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية».
ومن جهة أخرى، ‘’أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة  15 مهربا و 256 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة  في حين تم ضبط شاحنة و 08 مركبات رباعية الدفع و 3200 لتر من الوقود و 06 أجهزة كشف عن المعادن»، يضيف المصدر ذاته.          
ق/و

الرجوع إلى الأعلى