عام حبسا لمحضر قضائي خان أمانة منحها له لاعب سابق لاتحاد الشاوية
قضت نهاية الأسبوع المنقضي محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة المحضر القضائي المسمى (ز.ن.د) بعقوبة عام حبسا نافذا مع إيداعه الحبس، بعد أن وجهت له تهمة جناية خيانة الأمانة من قائم بوظيفة عمومية، والتمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا في حق المتهم.
القضية مختصرة ترجع إلى شكوى تقدم بها اللاعب السابق لاتحاد الشاوية بن بوعزة، والذي كشف لمصالح الأمن بأنه تقدم من المحضر القضائي المتواجد مكتبه وسط مدينة أم البواقي، لسحب مستحقاته من حساب الفريق، مانحا له صكا بنكيا يحوي قيمة المستحقات المقدرة بـ70 مليون سنتيم، ليسلمه المحضر المتهم في القضية وصلا عن استلامه صكا بنكيا بالقيمة المالية.
صاحب الشكوى كشف بأن المحضر القضائي لم يقم بتسوية الصك ومنحه المبلغ، بل قام بتسليم الصك لرئيس الفريق، متحججا بعدها بأن مكتبه تعرض لحريق مجهول الأسباب وان صكه كان ضمن الوثائق التي أتت عليها ألسنة النيران.
التحقيقات الأمنية انطلقت بالاستماع لإيفادات المحضر القضائي الذي سارع إلى تسديد مبلغ الصك بتنقله لمسقط رأس اللاعب بولاية سكيكدة، أين سلمه مبلغ 70 مليون سنتيم، غير أن ملف القضية حول للجهات القضائية التي تابعت المحضر القضائي بالجرم السابق.
المحضر القضائي المتوقف عن العمل اعترف باستلامه الصك غير أنه صرح بأن محله احترق وتعرض جزء منه لعملية سطو، منكرا جرم خيانة الأمانة بمنحه الصك لرئيس فريق الشاوية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى