عشرات العائلات دون ماء  ولا غاز بذراع البطيخ
يطرح سكان حي ذراع البطيخ ببلدية طولقة غرب ولاية بسكرة، جملة من الإنشغالات الناجمة عن حرمانهم من جميع المرافق ونقص الكثير من الضروريات وتأخر ربطهم بمختلف الشبكات مطالبين السلطات المحلية ببرمجة مشاريع تنموية لتحسين إطارهم المعيشي.
 وأكد بعضهم في اتصال بالنصر، أن عشرات العائلات بالحي لا زالت تعاني من مشكلة إنعدام شبكتي المياه الشروب والصرف الصحي و إهتراء الطرقات، إلى جانب انعدام متوسطة والنقل المدرسي، وقالوا بأن معاناتهم من نقص المياه الشروب والغاز على وجه الخصوص ليست وليدة اليوم، إنما هي نتاج سنوات طويلة رغم  الشكاوي الموجهة والحركات الاحتجاجية المنظمة من وقت لآخر، إلا أنهم لم يستفيدوا من أي مشروع تنموي لتحسين إطارهم المعيشي، ما زاد من حدة المشاكل، و دفعهم إلى المطالبة بدفع عجلة حركة التنمية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع لتدارك مختلف النقائص، بحيث يتخبطون في العديد منها، من ضمنها تدهور وضعية الطرقات جراء إهترائها و انتشار الحفر و المطبات ،حيث تتحول إلى برك مائية وأوحال يصعب إستعمالها لعدة أيام.
و عبر سكان الحي عن تذمرهم الشديد من غياب الإنارة العمومية، حيث يجدون صعوبات جمة في التنقل في الفترة المسائية بسبب الظلمة الشديدة. كما يطرح السكان جملة من النقائص، على غرار افتقارهم لشبكة الغاز الطبيعي و انعدام متوسطة، ما ضاعف من معاناة المتمدرسين من أبنائهم في ظل النقص الفادح في وسائل النقل المردسي.
 الرفع من حصص السكن الريفي و الإجتماعي وفتح العيادة الطبية بعد الإنتهاء من إنجازها، كانت من بين المطالب التي يرفعها السكان، مشيرين أنهم طرحوا ما يعانونه في عديد المناسبات على السلطات المعنية، إلا أن انشغالاتهم لم تلق أي حل. وأمام استمرارها يطالب السكان   السلطات بضرورة التدخل والنظر في النقائص المطروحة، من خلال برمجة مشاريع تنموية دفعا لعجلة التنمية وتحسين أوضاعهم المزرية، و التي أكدت بشأنها السلطات المحلية أنه سيتم التكفل بها ضمن مختلف البرامج في إطار مبدأ الأولوية بالتنسيق مع المديريات الوصية بالولاية.  

   ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى