قام تنظيم ما يسمى " داعش " اليوم الأحد  بتفجير كنيسة " السيدة العذراء " بقرية تل نصري بمدينة الحسكة السورية تزامنا مع عيد الصفح .

و أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دوي انفجار سمع صباح اليوم في منطقة كنيسة "السيدة العذراء" ،و لم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى الآن، في حين شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من القرية، فيما أوضح ناشطون بأن أعمدة الدخان ناجمة عن قيام "داعش" بحرق أجزاء من الكنيسة، في قرية تل نصري التي يقطنها مواطنون آشوريون.

من جهتها نفلت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها عن مراقبيها المتواجدين في مدينتي الحسكة و القامشلي أن التنظيم الذي كان يسيطر على البلدة منذ 7 مارس الماضي ويتمركز داخل مبنى الكنيسة، زرع محيط البلدة بالألغام المتفجرة لمنع "القوات المشتركة" من دخولها، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف هذه القوات أثناء محاولتها الدخول إلى البلدة صباح الأحد.
و يشهد محيط هذه المنطقة اشتباكات منذ أسابيع بين تنظيم داعش من جهة، ووحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من جهة أخرى.
و قد اعتزمت قوات التحالف جراء عنف التنظيم المتزايد تصعيد الضربات،حيث أفاد بيان للجيش الأميركي أمس السبت أن الولايات المتحدة و حلفاءها شنوا 15 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، موضحا بأن تسع ضربات وجهت لأهداف تابعة للتنظيم قرب مدن عراقية مختلفة بينها الموصل و بيجي خلال 24 ساعة حتى صباح أمس السبت .

أسماء .بوقرن

الرجوع إلى الأعلى