سنحـــرص على إنعـاش العمل الجمعوي و تعزيـز النشاطات الجوارية
  استلمت الوزيرة الجديدة للبيئة والطاقات  المتجددة السيدة فاطمة الزهراء زرواطي يوم السبت مهامها الجديدة في إطار  التشكيلة الحكومية الجديدة  خلفا للوزير المنتهية مهامه عبد القادر والي .
وقد جرت مراسم تسليم المهام بمقر وزارة الموارد المائية حيث استلمت السيدة  زرواطي مهامها كوزيرة للبيئة و الطاقات المتجددة من وزير الطاقة نور الدين  بوطرفة الذي كلف سابقا بتسيير القطاع بالنيابة خلفا للوزير السابق عبد القادر  والي الذي كان مرشحا في الانتخابات التشريعية الماضية.
وقالت السيدة زرواطي أن المسؤولية التي كلفت بها «مهمة و ثقيلة» مؤكدة أنها  ستعمل بدون هوادة  لتكون جديرة بالثقة التي وضعها فيها رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة .
و أوضحت السيدة زرواطي في تصريح للصحافة عقب تسلمها مهام الوزارة أن القطاع  البيئي الوطني يعيش اليوم تحديات داخلية وخارجية ما يفرض العمل أكثر و تنسيق  الجهود بين كل الفاعلين ذوي الصلة بالقطاع .
وأضافت السيدة زرواطي أن استحداث دائرة وزارية جديدة مستقلة للبيئة و الطاقات  المتجددة ينطوي على الأهمية الكبيرة التي منحت للقطاع البيئي و قطاع الطاقات  المتجددة الذي صنف ضمن الأولويات الوطنية في برنامج رئيس الجمهورية للتنمية.
وقالت السيدة زرواطي « إسناد حقيبة وزارية حساسة مثل البيئة و الطاقات  المتجددة للمرأة هو تكريم  للعنصر النسوي   القادر على إحداث الفارق و تقديم  الإضافة  اللازمة  لهذا القطاع و سأعمل بقصارى جهدي لأكون في مستوى هذه الثقة  «.
و أفادت الوزيرة أن قطاعي البيئة و الطاقات المتجددة هما الواجهة الأيكولوجية  للبلاد مؤكدة أنها ستحرص على مواصلة العمل بالتزامات الجزائر الدولية و خصوصا  تطبيق برنامج التنمية المستدامة لهيئة الأمم المتحدة في آفاق 2030 .
 من جانب آخر قالت الوزيرة أنها ستعمل على إعادة إنعاش العمل الجمعوي و تعزيز  النشاطات الجوارية  باعتبارها أداة فعالة للتحسيس والتعبئة في أوساط المجتمع  المدني .

الرجوع إلى الأعلى