عالجت أمس مصالح الجمارك بالطارف، قضية تخص التهريب الدولي للمركبات ،حيث تم توقيف شخصين وحجز سيارتين فاخرتين ،حاول شخصان تهريبها إلى التراب الوطني من الخارج عبر  المعبر الحدودي أم الطبول بوثائق مزورة. و أفضت التحريات بأن المهربين، كانا محل بحث من قبل الشرطة الدولية «إنتربول» لتورطهما في سرقة السيارات من عدة دول أوروبية وتهريبها إلى الجزائر و دول الساحل عبر المعابر البرية  الحدودية الشرقية.
 من جهة أخرى تمكنت الفرقة المتنقلة للجمارك بالقالة، في حاجز على الطريق الوطني رقم 84 أ ببلدية بالريحان، من توقيف شاحنتين محملتين بأكثر من 4.2 طن من الأسماك «سردين « كانت في طريقها للتسويق بأسواق العاصمة ، حيث كشفت التحاليل التي قامت بها مصالح حفظ الصحة للبلدية والمصالح البيطرية أن هذه الكميات الهائلة من الأسماك التي تم إقتناؤها من ميناء القالة فاسدة،وهو ما جنب وقوع كارثة صحية  في أوساط المواطنين.
وقد قامت مصالح الجمارك بردم هذه الأسماك الفاسدة بالمركز التقني للنفايات ببلدية رمل السوق بحضور المصالح المعنية ، فيما تم تسليط غرامة مالية على المخالفين بقيمة 2مليار سنتيم.
  كما أحبطت مصالح الجمارك محاولة تهريب 69كلغ من المرجان الخام الملكي نحو الخارج عبر تونس في كمين نصب بمنطقة وادي الجنان الحدودية الجبلية، مع تفكيك شبكة دولية تتكون من 4 أشخاص مختصة في تهريب الذهب الأحمر إلى الخارج واسترجاع مركبة سياحية ومبالغ مالية من العملة الوطنية والأجنبية.
زيادة على إحباط تهريب قطيع من المواشي إلى البلد المجاور وإسترجاع 15راسا من الغنم وسيارة نفعية وتوقيف 4مهربين يشكلون شبكة محورية مختصة في تهريب المواشي نحو تونس.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى