قافلة  «صيف الجزائر 2017»  تحط الرحال في قسنطينة
حطت في نهاية الأسبوع قافلة «صيف الجزائر» الفنية بقسنطينة لإحياء حفلات فنية للشباب و العائلات و تقديم عروض للأطفال، في إطار تنشيط السهرات في المدن الداخلية و كذا ولايات الجنوب.
قافلة صيف الجزائر 2017 التي نظمها الديوان الوطني للثقافة و الإعلام، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، تضم عدة أفواج ،  الفوج الأول منها يضم 12 قافلة تجوب كل منها  4 ولايات من الوطن، حيث تجوب قافلة الشرق كل من ولاية قسنطينة، سطيف، ميلة وجيجل، وتشرف عليها فريال قاوة ، و تتواجد قافلة الشرق بقسنطينة منذ 18 جويلية و  تواصل فعالياتها إلى غاية 31 أوت المقبل.
القافلة تتكون من فنانين في مختلف الطبوع الغنائية وهم مليك الشاوي في الطابع الشاوي ونادية مرداسي في طابع المنوعات العاصمي، بالإضافة إلى المغني حسني جينيور و حليم « أش سي أم» و «دي جيم يدو» و أوركسترا الأنغام ، كما يقدم لاعب الخفة إبراهيم سكال و كذا المهرج نونو ، عروضا للأطفال تؤطرها جمعية نجوم الفن. و تم أمس إحياء سهرات فنية و عروض للأطفال  بالمركز الثقافي محمد اليزيد وكذا ساحة الشهداء بالخروب، بعد أن أقيمت في اليومين الفارطين بقصر الثقافة محمد العيد آل الخليفة و بالمركز الثقافي زيغود يوسف.           أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى