الاثنين 27 ماي 2024 الموافق لـ 19 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي
الوزير الأول السلوفيني في زيارة إلى الجزائر
الوزير الأول السلوفيني في زيارة إلى الجزائر

حل، اليوم الاثنين، بالجزائر  الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، روبرت غولوب، في إطار زيارة رسمية إلى الجزائر. وكان في استقباله بمطار هواري بومدين...

  • 27 ماي
إشادة بجهود الجزائر بمجلس الأمن: القضية الفلسطينية تتصدر أشغال الاتحاد البرلماني العربي
إشادة بجهود الجزائر بمجلس الأمن: القضية الفلسطينية تتصدر أشغال الاتحاد البرلماني العربي

انطلقت أمس بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة أشغال المؤتمر السادس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي بمشاركة وفود برلمانية...

  • 26 ماي
مسابقة هواوي للاتصالات بالصين: طلبة جزائريون يتوجون بالجائـزة الكبـرى و الرئيس تبون يهنىء
مسابقة هواوي للاتصالات بالصين: طلبة جزائريون يتوجون بالجائـزة الكبـرى و الرئيس تبون يهنىء

فاز طلبة جزائريون بالجائزة الكبرى في مجال «الشبكة والسحابة» وبالجائزة الأولى في مجال «الحوسبة» بعد مشاركتهم في مسابقة دولية نظمتها شركة «هواوي»...

  • 26 ماي

تعد الأولى بعد انفصال الجنوب...إقبال ضعيف ومسلحون يقتحمون مركز اقتراع في اليوم الأول من الانتخابات السودانية

شهدت الإنتخابات الرئاسية و التشريعية السودانية التي انطلقت اليوم الاثنين و تستمر إلى غاية يوم الأربعاء قيام مجموعة مسلحة تابعة للحركة الشعبية  بإخلاء مركز انتخابي في إقليم جنوب كردفان و تعطيل العملية في 7 مراكز أخرى، كما عرفت مكاتب الإقتراع إقبالا ضعيفا للناخبين على عكس ما كان متوقعا، بحسب ما أفادت به وكالات الأنباء.

 و قد فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام 13 مليون ناخب  في 18 ولاية بالسودان لاختيار رئيس الجمهورية و نواب المجلس الوطني والمجالس التشريعية و الولائية، في انتخابات عامة تعد الأولى منذ انفصال جنوب السودان سنة 2011، يخوض فيها الرئيس المنتهية ولايته عمر البشير الذي حكم البلاد لمدة 26 سنة رفقة 15 مرشحا آخر غمار الرئاسيات.

 و يشارك في هذه الانتخابات بشقيها الرئاسي والبرلماني 44 حزبا من أصل 120 ، بسبب مقاطعة أحزاب المعارضة للانتخابات كالمؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي، والأحزاب الساعية لإسقاط النظام كالأمة والشيوعي، حيث لم تكتف هذه الأحزاب بالمقاطعة فقط و إنما تجاوزتها إلى حد تنظيم انتخابات موازية بمقراتهم تحت شعار "إرحل" في إشارة إلى نظام الرئيس عمر البشير، كما دعت الناخبين في وقت سابق إلى مقاطعة الإنتخابات  و هددت بإفشالها و عرقلتها، معتبرة أن الأوضاع في البلاد لا تسمح بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة .

 في المقابل انتقدت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الانتخابات السودانية، و قالت أنه لا يمكن لهذه الانتخابات أن تعطي نتائج ذات مصداقية و قانونية في كل أنحاء البلاد ، خاصة مادامت هناك مجموعات ـ حسبها ـ  مستبعدة وحقوق مدنية وسياسية مغتصبة.

كما اتهمت منظمات حقوق الإنسان البشير بقمع المعارضة من خلال الحملة المكثفة  التي شنها الإعلام والمجتمع المدني المؤيد له، هذا في الوقت الذي يتوقع أن يفوز الرئيس المنتهية ولايته ـ عمر البشير المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ـ بولاية رئاسية جديدة، في  انتخابات تعددية ثانية في السودان منذ توليه الحكم عام 1989 بعد أن قام بانقلاب عسكري بدعم من الإسلاميين ،كما فاز البشير في عام 2010 بالانتخابات الرئاسية التي قاطعتها أحزاب المعارضة و عرفت انتقادات لعدم احترامها المعايير والمقاييس الدولية.

أسماء. بوقرن 

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com