كلنا جزائريون و لا فرق بين محلي و مغترب في المنتخب
اعترف عيسى ماندي بتراجع مستوى الخضر خلال الفترة الأخيرة، غير أن لاعب ريال بيتيس رفض تحميل المسؤولية إلى جهة معينة، مؤكدا خلال الندوة الصحفية، التي نشطها بمركز سيدي موسى إلى جانب فغولي و كادامورو، على ضرورة التفكير في كيفية إيجاد الحلول عوض توجيه أسهم الانتقادات: “أعترف بأن المنتخب تراجع مستواه، و نحن لا نمر بفترة جيدة، سواء على صعيد المردود أو حتى على صعيد النتائج. يمكن القول بأن المنتخب مريض ونحن كلاعبين نسعى لمعالجة الأمور في أقرب الآجال، و في كل مرة نسعى لتقديم الأفضل”.
و أضاف ماندي: “أستغرب لماذا في كل مرة نتعثر أو ننهزم الجميع يحمل المدافعين المسؤولية؟، ولكن اعذروني الدفاع مهمة الجميع دون استثناء و ليس لاعب أو خط معين”.
كما اعترف ماندي بالأخطاء، التي ارتكبها في المباريات الأخيرة، سيما خلال مباراة نيجيريا: بطبيعة الحال أنا أخطأت في مباراة نيجيريا وأعترف بهذا، كما أتساءل من قال لكم بأنني فقدت الرغبة في اللعب للمنتخب الوطني، بالعكس تماما أشعر بالفخر عند حمل قميص الخضر».
من جهة أخرى دافع ماندي عن زميله فوزي غلام الذي لم يلتحق بالتربص، بسبب معاناته حسب البيان الرسمي لفريقه نابولي من “الإنفلوانزا”: “غلام لم يلتحق بالتربص لأنه مريض، و أما براهيمي فهو مصاب، و الثنائي لم يفقد الرغبة في اللعب للمنتخب”.
أما عن استبعاد الثلاثي رياض محرز و إسلام سليماني و نبيل بن طالب. فقد علق ماندي يقول: “زطشي تحدث عن أسباب إبعاد الركائز و هذا ليس من اختصاصي”. وعرج ذات اللاعب على تصريحات وهاب رايس مبولحي عقب نهاية مباراة زامبيا الماضية: “مبولحي هو القائد و لم يوجه أي إنذار للاعبين في تصريحاته”.
و عن وجود فوارق بين المحليين و المحترفين رد ماندي: «كلنا جزائريون و ليس هناك محلي أو مغترب، و نلعب كلنا من أجل الجزائر.
و ختم ماندي تصريحاته بالتحسر على المدرب السابق كريستيان غوركوف قائلا: «كنا نحب العمل مع غوركوف، لكن طوينا الصفحة و سنحاول إعادة المنتخب إلى الواجهة».
بورصاص. ر/ مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى