أوقفنا ألكاراز و يجب أن نثق في ماجر و بلماضي
كشف نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والمسؤول على المنتخب الوطني بشير ولد زميرلي، بأنه سيتم الإعلان عن اسم الناخب الوطني الجديد هذا الأسبوع، مضيفا بأن المكتب الفيدرالي اتخذ قراره النهائي بتوقيف الإسباني لوكاس ألكاراز، في أعقاب نتائجه المخيبة، وقال ولد زميرلي في تصريح خص به الإذاعة الوطنية صبيحة أمس: « قررنا توقيف لوكاس ألكاراز، الذي غادر دون رجعة، وهناك بعض الأسماء مطروحة لخلافته من بينها رابح ماجر وجمال بلماضي ورولان كوربيس وبعض المدربين الآخرين، نحن لم نتحدث مع أي مدرب بصفة رسمية، و لم نتخذ قرارنا النهائي بعد، ولكننا تكلمنا عن بلماضي و ماجر، وهم أبناء الجزائر ويجب أن نثق فيهم».
المكتب الفيدرالي وافق بالإجماع على سحب الثقة من ألكاراز
وبخصوص سحب الثقة عن لوكاس ألكاراز، فقد أشار ولد زميرلي بأن المكتب الفيدرالي وافق بالإجماع على توقيف التقني الإسباني، خاصة بعد فشله في تحقيق النتائج المرجوة، مضيفا بأن ألكاراز لن يعود لتدريب المنتخب الوطني من جديد:» أؤكد لكم بأن مهمة لوكاس ألكاراز مع الخضر انتهت، حيث وافق أعضاء المكتب الفيدرالي خلال الاجتماع الأخير على رحيله بالإجماع، خاصة وأنه لم يكن عند مستوى التطلعات، وفشل في قيادة الخضر إلى النتائج المرجوة، ما جعلنا نعجل باتخاذ قرار توقيفه».
لم نتفق بعد مع ألكاراز بخصوص فسخ العقد و زطشي سيتكفل بالمهمة
وأوضح عضو المكتب الفيدرالي بأن زطشي لم يتحدث لحد الساعة مع ألكاراز بخصوص فسخ عقده:» لحد الآن لم نتحدث مع ألكاراز بخصوص كيفية فسخ عقده، والرئيس زطشي سيتحدث معه في قادم الأيام، حيث سيحاول أن يجد معه أرضية اتفاق تقضي برحيله دون مشاكل، يجب أن نطوي صفحة هذا المدرب، ونفكر في المرحلة المقبلة».
ناقشنا عدة خيارات لخلافة ألكاراز
وعن هوية الناخب الجديد  أكد المتحدث، بأن أعضاء المكتب الفيدرالي لم يحسموا في الموضوع بعد، رغم مناقشتهم عديد الخيارات، على غرار ماجر وبلماضي و كوربيس، مضيفا:» بطبيعة الحال تحدثنا خلال اجتماع المكتب الفيدرالي الأخير عن هوية الناخب الجديد، خاصة وأن الوقت ليس في صالحنا، حيث ناقشنا عدة أسماء يتقدمهم، ماجر وبلماضي وكوربيس، ولكننا لم نحسم في الموضوع بعد، لقد منحنا الأولوية لماجر وبلماضي، كونهما من أبناء الجزائر، ويملكان سجلا ثريا مع المنتخب الوطني».
الفاف كلفتني بالتفاوض مع المدرب الجديد وسنعلن عن اسمه بعد أسبوع
وأكد ولد زميرلي بأن الفاف كلفته بالتفاوض مع الناخب الجديد، على أن يتم الإعلان عن خليفة ألكاراز هذا الأسبوع:» لقد كلفني المكتب الفيدرالي بالتفاوض مع الناخب الجديد، بناء على منصبي كمسؤول أول على المنتخب الوطني، نمتلك عديد الخيارات، وسنمر إلى السرعة القصوى، للإعلان عن خليفة ألكاراز بحر هذا الأسبوع على أقصى تقدير، خاصة وأننا نسعى لتنظيم الأمور في أقرب وقت».    
لا أحد بإمكانه التشكيك في كفاءة ماجر
واعتبر عضو المكتب الفيدرالي:»حان الوقت لمنح التقني المحلي الفرصة، ولذلك قمنا بالحديث بإسهاب عن ماجر و بلماضي، إنهما أبناء الجزائر، ويجب أن نثق فيهما، ولا اعتقد بأن هناك من يشكك في كفاءة ماجر، الذي يمتلك تاريخا حافلا مع الخضر».
وفند الأخبار، التي تتحدث عن تعيين ناخب مؤقت لإدارة مباراة نيجيريا:» الناخب الجديد لن يدير مباراة نيجيريا فقط، وسيبدأ بالتحضير لنهائيات الكان المقبلة، لن نكلف أي مدرب بقيادة الخضر بشكل مؤقت، على اعتبار أن الناخب الجديد سيباشر مهامه الأسبوع المقبل».
هذه أسباب عدم تنقلي إلى الكاميرون
من جهة أخرى كشف نائب رئيس «الفاف» عن سبب غيابه عن سفرية الخضر إلى الكاميرون: « من يتنقل إلى إفريقيا يقوم ببعض التدابير اللازمة منها اللقاح، أنا لم أكن مستعدا لذلك، بالنظر إلى بعض الانشغالات، أنا تحت خدمة المنتخب الوطني بفرح وسرور»،.
سعدان المدير الفني الوطني
بالمقابل أكد ولد زميرلي بأن الفاف في الطريق الصحيح من أجل التعاقد بصفة رسمية مع رابح سعدان، و بوعلام شارف:» المفاوضات مع سعدان في الطريق الصحيح، والإعلان عن التعاقد معه سيكون في الساعات القليلة المقبلة، كما أن هناك اتفاق شبه نهائي مع بوعلام شارف من أجل شغل منصب مدير المنتخبات الوطنية».
على الجماهير أن تثق في عمل المكتب الفيدرالي
وختم ولد زميرلي حديثه بالتأكيد على ضرورة مد يد العون للمكتب الفيدرالي:» رسالتي إلى الجمهور الجزائري واضحة، وهي أن يضع الثقة في أعضاء المكتب الفيدرالي، يجب منحنا الوقت الكافي من أجل البرهنة على أحقيتنا بتسيير كرة القدم الجزائرية، هناك الكثير من الإشاعات والأقاويل، وما علينا سوى العمل وعدم الالتفات لهذه الأمور».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى