توزيــــع مفاتيـــــح 110 سكنـــات اجتماعيـــــة بأولاد يحيـــى خـــــــدروش
تم، أمس، توزيع مفاتيح 110 سكنات اجتماعية على المستفيدين، بمنطقتي أشبو و شوف الإثنين ببلدية أولاد يحيى خدروش بأعالي جبال جيجل.
و أشار مستفيدون من حصة 70 مسكنا بأشبو، بأنهم انتظروا قرارات الاستفادة من السكن منذ ما يفوق سنة، بعد الإعلان عن القائمة الأولية، و قد عجلت الزيارة الأخيرة للوالي منذ شهر تقريبا إلى المنطقة عملية التوزيع، حيث عاين أشغال الإنجاز، و قدم غلافا ماليا إضافيا يقدر بـ340 مليون سنتيم لإكمال شبكة التطهير، و ربط السكنات بالمياه الصالحة للشرب، و أوضح معنيون بأنهم استحسنوا طريقة إعداد السكنات.
و في نفس السياق، تم توزيع مفاتيح 40 مسكنا بمنطقة شوف الاثنين التي تم الإعلان عن قائمة المستفيدين منها منذ شهرين، و قد تقرر توزيع السكنات على المستفيدين بعد زيارة مسؤول السلطة التنفيذية، و الذي أمر بإكمال الأشغال في أقرب الآجال، و قدم إعانة مالية لإكمال تهيئة مدخل العمارات، بغلاف مالي يقدر بـ 577 مليون سنتيم، و مد شبكة التطهير بمبلغ يقدر بـ 630 مليون سنتيم.
و أشار مسؤول السلطة التنفيذية إلى أنه من المنتظر مواصلة توزيع عدد معتبر من السكنات قبل نهاية السنة، أين تم و منذ بداية السنة، توزيع 3133 مسكنا اجتماعيا. كـ طويل

توزيــــــع 1000 إعانــــــة للبنــــــاء الريفـــــــي
تم، أمس، توزيع قرارات الاستفادة لـفائدة 1000 مستفيد من إعانات البناء الريفي بجيجل، حيث مست العملية مواطنين  قاطنين عبر 23 بلدية جبلية.
و أوضح والي جيجل بشير فار خلال إشرافه على منح القرارات للمستفيدين من قاعة المحاضرات بالحي الإداري، بأن الولاية استفادت من حصة معتبرة من إعانات البناء الريفي، أين تم تقديم ما يفوق 26 ألف إعانة منذ سنة 2002، مثمنا السياسية الرشيدة من قبل السلطات العليا في البلاد، و التي عملت على دعم سكان الولاية بالبناء الريفي نظرا للطبيعة الجبلية لمنطقة، و ذكر بأن منح الإعانات للبلديات، جاء حسب عدد الطلبات الموجودة، و تهدف العملية إلى دفع مساع السلطات في دعم المواطنين و تشجيعهم بالرجوع إلى أملاكهم التي تركوها خلال العشرية السوداء، و العمل على تسهيل العيش بالأماكن الجبلية، و ذكر الوالي بأنه تقرر الاحتفاظ احتياطيا بحصة 50 بناء ريفيا سيتم توزيعها لاحقا.
و قد تم بالحي الإداري منح قرارات الاستفادة لـ 485 مستفيدا.    
     كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى