توقيــف 27 شـخصــــا في أعمــال شغـب أعقبــت الديـربـــي
شهدت، أول أمس، شوارع مدينة جيجل، أعمال شغب عقب نهاية الداربي الجيجلي بين شباب حي موسى و شباب جيجل، أين شرع مناصرون في قذف رجال الشرطة بالحجارة، و تخريب ممتلكات عمومية.
و أوضحت مصادر النصر، بأن قوات مكافحة الشغب قد أوقفت 27 مشاغبا، و من المنتظر أن يتم تقديمهم إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة جيجل، كما تسببت أعمال الشغب في إصابة ما لا يقل عن 6 عناصر من أفراد الشرطة، و نقل 15 جريحا إلى مستشفى جيجل.
و قد عرفت الحادثة قيام بعض الأشخاص يرجح أنهم من أنصار شباب جيجل بأعمال تخريب، حسب مصدر موثوق، حيث قاموا مباشرة بعد نهاية اللقاء بقذف عناصر الشرطة بالحجارة، و تحطيم ممتلكات عمومية على غرار مواقف الحافلات، و إشارات التوقف، كما قاموا بتحطيم الزجاج الأمامي للمكتبة البلدية، و التي تمت تهيئتها مؤخرا، حيث شهد شارع عبد الحميد بن باديس و إلى حدود أدان صلاة العشاء، شللا في حركة المرور، و اشتداد الصراع بين المشاغبين و قوات مكافحة الشغب، كما تم تخريب سيارات مواطنين، و امتدت حمى المناوشات إلى غاية حي كونشوفالي أين وقع صراع بين بعض المناصرين، ما جعل بعض المواطنين من كبار السن، يتدخلون لفك الشجار.  
و أضافت مصادر النصر بأنه فور نهاية المباراة، وقع صدام بين مناصرين من الفريقين داخل مدرجات الملعب، أين تم تبادل المقذوفات من الحجارة و الألعاب النارية، أدت إلى إصابة بعض الأنصار، ما جعل قوات الأمن تتدخل لتفرقة المناصرين، و القيام بخطة أمنية محكمة، أين تم إغلاق كافة المنافذ التي تربط  بين الأنصار.
و جاءت هاته المناوشات رغم المجهودات المبذولة من قبل السلطات الولائية لتهدئة الوضع، قبل و أثناء المباراة، بالتنسيق مع مسيري الفريق، و الجمعيات الفاعلة في المجتمع.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى