استقبل وزير الاتصال، جمال كعوان أول أمس الخميس بمقر دائرته الوزارية سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، جون .ب ديروشر الذي استعرض معه وضع الصحافة في الولايات المتحدة و الجزائر.
و حسب بيان لوزارة الاتصال فإن"المحادثات شكلت فرصة لاستعراض وضع الصحافة في العالم عموما و الولايات المتحدة الأمريكية و الجزائر بصفة خاصة، و إجراء مقارنات قصد تحديد النقاط المشتركة و خصوصيات كل منهما".
و أكد الدبلوماسي الأمريكي الذي "تناول وضع الصحافة في الولايات المتحدة في ظل التقدم المذهل لكبرى الأرضيات، أن وسائل الإعلام الالكترونية بدأت تتأثر بدورها  بآثار انتشار شبكات التواصل الاجتماعي».
في نفس السياق أكد السيد جمال كعوان «ضرورة تحول الصحافة الجزائرية من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية و الاقتصادية و التكيف مع عصر الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعي».
و ذكر الوزير من جهة أخرى أن «كل هذه التطورات انطلقت من الولايات المتحدة الأمريكية» داعيا في هذا الصدد «لبعث التعاون بين البلدين في مجال التكوين في المهن الجديدة للصحافة في عصر الانترنت و شبكات التواصل الاجتماعي».
في الأخير حرص السيد كعوان على «الإشادة بصفة خاصة» بالرئيس الراحل جون فيتزيجيرالد كيندي «الذي نوه غداة الاستقلال بالجزائريين نظير تضحياتهم الاستثنائية في سبيل حريتهم و استقلالهم».

الرجوع إلى الأعلى