بسكرة تحت ضغط عال و الصغار  أمام تحديات كبيرة
تضع مباريات الجولة الثانية من الدور 32 لمنافسة كأس الجزائر الأندية المصنفة في خانة الصغار أمام تحديات كبيرة، لأن طموح مواصلة المشوار، بتفجير مفاجآت مدوية يبقى يراود كل الفرق، مادامت هذه المنافسة تبقى الفرصة المواتية للخروج من دائرة الظل، و خطف الأضواء.
التأهل لأول مرة في التاريخ إلى الدور 16 يبقى بمثابة الحلم الذي يراود أغلب الفرق الناشطة في قسم الهواة وحتى البطولة الجهوية، انطلاقا من القمة التي سينشطها شباب قايس و شباب حي موسى بملعب تبسة المحايد، و التي ستكون محطة لدخول أحد الفريقين التاريخ، و لو أن «القايسية» سيسعون للأخذ بثأرهم من ذات المنافس، الذي كان قد فاز عليه في البطولة قبل 3 أسابيع، و بالتالي تحقيق تأهل تاريخي إلى الدور القادم، رغم أن أبناء «الفيلاج» حققوا المبتغى بتواجدهم لأول مرة في تاريخهم في الأدوار الوطنية.
إلى ذلك فإن الملعب السطايفي سيكون أمام امتحان عسير، بمواجهته جمعية وهران في مباراة غير متكافئة على الورق، لكن «الصاص» يبحث عن تأهل تاريخي، بتفجير مفاجأة مدوية تسمح له بمواصلة صنع الحدث، في أول مغامرة له مع «السيدة المدللة» في دور الأضواء.
و على نفس الموجة يتواجد فريقا اتحاد بلخير و وداد أولاد ميمون، في المباراة التي ستجمعهما، و التي ستمكن نتيجتها أحد الطرفين من كتابة صفحة جديدة في تاريخه، مع حيازة أبناء «زيمو» على أفضلية العوامل الكلاسيكية، في الوقت الذي يبحث فيه نجم مقرة عن تكرار سيناريو 2004، لما بلغ المربع الذهبي، كما أن مهمته ليست سهلة أمام اتحاد خنشلة.
و لعل من قمم هذا الدور، المقابلة التي ستجمع اتحاد بسكرة بشبيبة سكيكدة، وهي مواجهة تقليدية ستضع نتيجتها أحد الفرق المتعودة على بلوغ أدوار متقدمة خارج السباق، و لو أن «السكيكدية» يبحثون هذا الموسم عن تأشيرة الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، بالنظر إلى وضعيتهم ضمن كوكبة الصدارة في النصف الأول من البطولة، بينما يبحث «البساكرة» عن تأهل يضمدون به جراحهم في البطولة.
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقتها، و التي سيزل من خلالها وداد تلمسان في ضيافة مولودية الجزائر، في مباراة تصب حساباتها الأولية في رصيد المولودية لكسب الرهان و الظفر بتأشيرة التأهل، رغم أن «الزيانيين» تعودوا على الذهاب بعيدا، و هو الذين عانقوا التاج في مناسبتين، في حين ستنشط مولودية سعيدة و رائد القبة قمة الرابطة المحترفة الثانية، مع حيازة «الصادة» على أفضلية على الورق للتأهل إلى الدور القادم.
بالموازاة مع ذلك فإن خطر الإقصاء المبكر يبقى يهدد بدرجة أكبر فريقين من الرابطة المحترفة الأولى، و يتعلق الأمر باتحاد الحراش و شبيبة الساورة، لأن «الحراشية» سيشدون الرحال إلى تقرت في سفرية محفوفة بالمخاطر، في ظل تواصل أزمة «صفراء الضاحية»، بينما سيكون أبناء بشار على موعد مع مرحلة إلى بلعباس لملاقاة سريع المحمدية.
أما حامل التاج شباب بلوزداد فسيدشن رحلة الدفاع عن تاجه بمباراة سهلة، لأن الضيف أمل غريس لا يتوفر على الإمكانيات التي من شأنها أن تشفع له بمقارعة كبير من الرابطة الأولى، في حين تبقى عديد أندية الدرجة الثانية مهددة بالاقصاء من هذه المحطة، في شالكة أمل بوسعادة، رائد القبة، شبيبة سكيكدة، أمل بوسعادة و بدرجة أكبر وداد تلمسان، مقابل حجز الهواة 7 تذاكر بصفة آلية في الدور القادم، بالنظر إلى المواجهات التي ستكون بين فرق من الاقسام السفلى.                  

ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (اليوم)
المكان                  التوقيت                   المقابلة                          الحكام
قالمة (سويداني)    14 سا 00    إتحاد بلخير = وفاق أولاد ميمون    ميساجي – بوزيت – زميت
المسيلة (ورتال)    14 سا 00    نجم مقرة = إتحاد خنشلـــة    معسكري – زروقي - حاجي
تبسة (4 مارس)    14 سا 00    شباب قايس = شباب حي موسى    لدرع – رواق – ريح
بسكرة (18 فيفري)    14 سا 00    إتحـــاد بسكـــرة = شبيبة سكيـــكدة    زواوي – عوينة – بويمة
بومرداس (بونعامة)    14 سا 00    إتحاد الأخضرية = أمل المنظر الجميل    مزياني – تامرباط – بلحسان
إيليزي (الغزالة)    14 سا 00    نجوم إيليزي = فرفــــوس بـــئر العــاتر    بن عطية – بازين – موقار
عين الصفراء (بن ثابت)    14 سا 00    غالية عين الصفراء = أمل بوسعـــادة    بن عبد الله – بورشو – مصباح
البيض (مستوري)    14 سا 00    مولودية البيض = اتحــاد عنـابة    يحي – بن عدة – صابر
بلعباس(24 فيفري)    14 سا 00    سريع المحمدية = شبيبة الساورة    حلالشي – بونوة – عزرين
تقرت (المستقبل)    14 سا 00    نادي تقرت = اتحاد الحـــراش    بهلول – سعيد – بن عميرة
غليزان (زوقاري)    14 سا 00    سريع غليزان = نادي التلاغمـــة    أودينة – صدوق - لعريبي
البليدة (براكني)    14 سا 00    شباب الزاوية = وفاق سور الغــزلان    شويني – مغلوط – بهلول
سعيدة (13 أفريل)    14 سا 00 (متلفز)    مولودية سعيـــدة = رائد القبــــة    بن براهم – قوراري – بوفاسة
سطيف (08 ماي)    15 سا 00 (متلفز)    الملعب السطايفي = جمعيـــة وهــران    بن يحي – حملاوي – حيمري
الجزائر (20 أوت)    15 سا 00    شباب بلوزداد = أمــل غريــس    إبرير – تمان – بن حمودة
الجزائر (5 جويلية)    16 سا00 (متلفز)     مولودية الجزائر = وداد تلمسان    عراب – بيوض – بن ناصر

الرجوع إلى الأعلى