معارض و نشاطات فنية و تراثية متنوعة بقرية غوفي
من المنتظر أن تحتضن قرية غوفي، التابعة لبلدية غسيرة، بدائرة تكوت في ولاية باتنة، على مدار يومين، العديد من المعارض و النشاطات الفنية و التراثية ، في إطار الاحتفاء بالسنة الأمازيغية الجديدة يناير 2968 .
التظاهرة التي تنظم تحت الرعاية السامية لوزير السياحة و الصناعة التقليدية، و تجسد برنامجها الاحتفالي الثري،  جمعية أصدقاء مدغاسن و جمعية غوفي سياحة، و كذا جمعية أزال لحماية التراث لشباب غوفي ، بالتنسيق مع المجلس الشعبي البلدي لبلدية غسيرة، من المقرر أن تفتتح فعالياتها صباح يوم 12جانفي المقبل، بتدشين معرض للصور بعنوان «الأوراس ذاكرة و مقاومة»، يشارك فيه مجموعة من الفنانين المصورين.
و تقدم في نفس اليوم محاضرة حول يناير، تليها مسابقة حول تحضير أفضل طبق تقليدي يعد بالمناسبة ، و هو «الشرشم» الذي يحضر بسلق مختلف الحبوب الجافة .
و في اليوم الموالي أي السبت 13 جانفي، تنظم مسابقتان للعبتين تقليديتين للشباب على وجه الخصوص و هما «هاكورت» و «مجبذ»، و الفقرة الموالية عبارة عن عرض للأزياء الأوراسية التقليدية، و يوزع المنظمون بعد ذلك في حفل فني ختامي بهيج، الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات التي احتضنتها التظاهرة .                        ق.م

الرجوع إلى الأعلى