حبـس 3 أشخــاص أنجــزوا سكنات فوق قناة رئيسية للغـاز
أمرت الجهات القضائية لدى محكمة أولاد جلال بمجلس قضاء بسكرة، نهاية الأسبوع الماضي، بوضع 3 أشخاص رهن الحبس المؤقت بتهمة الاعتداء على الملكية العقارية.
و أوضح رئيس البلدية في اتصال مع النصر، أن المتورطين قاموا بإنجاز سكنات بطريقة غير قانونية فوق القناة الرئيسية للغاز الطبيعي بحي النجارة، مشيرا إلى أن مصالحه قامت بتهديم السكنات المنجزة، و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين على الملكية العقارية، و إحالتهم على العدالة، و ذلك بعد الشروع في تهديم 24سكنا في طور الإنجاز تم تشييدها بطريقة فوضوية على مستوى حي النجارة بالمدينة.
ذات المسؤول كشف عن إصدار 8 قرارات إخلاء لسكنات أنجزها أصحابها بالحي المذكور بطريقة غير قانونية، بعد أن استغلوا انشغال المسؤولين المحليين بالانتخابات المحلية الماضية للاستيلاء على الأوعية العقارية، و إنجاز سكناتهم التي سيتم تهديمها في إطار القانون الساري المفعول.
هذه الحملة التي باشرتها مصالح البلدية بالاستعانة بالقوة العمومية، سخرت لها إمكانيات كبيرة من جرافات، و شاحنات تابعة لحظيرة البلدية، ستسمح باسترجاع مساحة معتبرة من الأراضي التي قد يتم استغلالها في إنجاز مرافق و هياكل خدماتية، في ظل شح الأوعية العقارية الذي تعاني منه مدينة أولاد جلال بسبب التوسع العمراني الأفقي، و أيضا بسبب مافيا العقار التي استحوذت في السنوات السابقة على قطع أراضي واسعة خصوصا بالجهة الغربية.
و أفاد رئيس البلدية، بأن عمليات هدم البناءات الفوضوية ستتواصل خلال الأيام المقبلة، و ذلك لاسترجاع جميع العقارات خاصة على مستوى حي النجارة، و تعاونية القادسية.
و تشمل جميع البناءات المنجزة بطرق فوضوية، و تنفذ من خلالها جميع قرارات الهدم التي تقدر بالعشرات بحسب مصادر محلية، و هي التي تعود إلى سنوات طويلة، و من هذه القرارات ما يتعلق ببناءات موجودة حتى داخل النسيج العمراني بسبب التوسع الفوضوي، و غير القانوني لعديد التعاونيات العقارية . 

  ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى