عرض فيلم الرعب الجزائري»ميم» و أفلام عالمية بعدة ولايات
يعرض خلال الأيام القليلة القادمة أول فيلم رعب جزائري بعنوان “ميم”، لمخرجه عمار زغاد، عبر قاعات السينما التابعة للديوان الوطني للثقافة و الإعلام، و هي قاعة  الموقار و قاعة الطاسيلي بالجزائر العاصمة، قاعة السعادة بولاية وهران، قاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة، قاعة العروض يسر ببومرداس، و بولاية تيبازة على مستوى المركب الثقافي عبد الوهاب سليم – شنوة، و ذلك في إطار البرنامج الخاص بشهر مارس الجاري.
“ميم” كتب قصته المخرج و الكاتب المسرحي شوقي بوزيد، و أنتجته شركة قسطنطين للإنتاج السمعي البصري، التي تعود ملكيتها للمخرج الشاب، و يسرد قصة مستوحاة من التراث التاريخي و الاجتماعي الجزائري، بطاقة شبانية محضة .
حسبما جاء في بيان صادر عن الديوان استلمت النصر نسخة عنه، فإن العرض سيكون كل يوم ثلاثاء، بين الساعة الثانية زوالا إلى الثامنة ليلا، بمعدل عرضين في اليوم الواحد، في القاعات المذكورة آنفا.
الفيلم الذي قدم عرضه الشرفي في 4 فيفري الماضي بقاعة الموقار بالجزائر العاصمة، يسرد خلال 70 دقيقة مغامرة مجموعة من الشباب الهواة داخل مغارة بغرض تصوير فيلم، لكنهم لا يعلمون  بما يحويه المكان، فيتغير عملهم بمجرد عثورهم على قبر داخل دهاليز الكهف الدي تظهر بداخله امرأة ترتدي “الملاية”، التي اشتق من اسمها العنوان الرئيسي للفيلم.
كما يسطر الديوان في برنامجه الخاص، عروضا أخرى لأعمال سينمائية عالمية تتمثل في فيلم “الذهب” الدي يروي أحداث قصة حقيقية لصديقين توجها إلى أدغال أندونيسيا بحثا عن الذهب، إضافة إلى فيلم “المدينة المفقودة” ز” من نوع المغامرة لجيمس قراي، أما الأطفال فهم على موعد مع فيلم “صاحب القدم الكبيرة” من نوع الرسوم المتحركة.
ق,م

الرجوع إلى الأعلى