حمزة فغولي يجري كاستينغ لأفراد عائلته للمشاركة في سلسلة  «ماني لويزة»
  يسابق الممثل حمزة فغولي المعروف بـ""ماما مسعودة " الزمن من أجل إنتاج سلسلة فكاهية موسومة "ماني لويزة" من المنتظر أن تعرض خلال شهر رمضان المقبل ، وهي تجربة جديدة تضع الفنان تحت محك التأليف و الإخراج .
النصر التقت بفغولي على هامش فعاليات اليوم العالمي للقصة و الحكواتي بدار الثقافة الأمير عبد القادر بعين الدفلى، فكشف لنا عن جديده لشهر رمضان المقبل و هو عبارة عن سلسلة فكاهية عنوانها "ماني لويزة "، و يؤدي فيها عدة أدوار نسائية، بمعية بعض أفراد عائلته المتواجدين ضمن فرقته المسرحية منذ سنة 2009 ، من بينهم ابنه مليك  و حفيده  حمزة ،  مشيرا إلى  أن دائرة التمثيل تتسع على مستوى عائلة فغولي.
و أضاف رفيق الممثل الراحل بوبقرة في فيلمه الشهير «عائلة شويط» ، بأن السلسلة الرمضانية الجديدة  تعالج عدة قضايا داخل الأسرة الجزائرية،   مؤكدا بأنه يستعجل منح المشعل للأجيال الصاعدة التي من المفروض، كما قال، أن تحمل الرسالة الفنية على أسس سليمة ، لأن الفنان يدخل البيوت دون استئذان عن طريق الشاشة و باقي وسائل الاتصال الحديثة ، وهذا سر النجاح الذي يلازمه طوال حياته،  و يجعله  محل فخر لأفراد عائلته وعشاق فنه ، و ينصح من جهة أخرى الفنانين المبتدئين، بالتواضع و تجنب الغرور عند ظهورهم عبر الشاشة ، لأن العمل الجاد وحب الناس هما العربون الأساسي و رأس مال كل فنان ، لتجنب السقوط و الفشل قبل الأوان .
جدير بالذكر أن الفنان حمزة فغولي اشتهر بأداء عدة أدوار ناجحة  في المسرح و السينما ، خاصة دور «ماما مسعودة” مع الفنان الراحل حديدوان و دور”قويدر الزدام” في فيلم “التاكسي المخفي” ، من بطولة الممثل الفكاهي القدير عثمان عريوات.
  و تعد حصة «الحديقة الساحرة» التي عاصرت أجيال السبيعنات و الثمانينات في القرن الماضي، أولى ثماره الناجحة في عالم الفكاهة.
 و قال حمزة فغولي «الحمد لله أننا نلقى الترحيب في كل مكان نحل به، ينبغي إذن التركيز على العمل الجاد و الهادف، من حيث الأداء و الأهداف التي يجب أن تكون تربوية و ترفيهية، وعدم الانسياق وراء الشهرة الزائلة «.
و أضاف محدثنا «العلاقة بين الفنانين كانت وطيدة جدا تسودها الثقة و الاحترام المتبادل ، عكس اليوم،  ففي أول ظهور للفنان حتى و إن كان ناجحا،  ينسى أنه أمام قامات فنية لها باع طويل» .
هشام ج

الرجوع إلى الأعلى