صالح أوقروت بطل «الرايس قورصو»
يتقمص الفنان الكوميدي صالح أوقروت شخصية أول قرصان جزائري في سلسلة « الرايس قورصو»،  و هو أضخم عمل تليفزيوني جزائري رمضاني من إخراج  المصري عادل عبيد ، و  تشرف عملية تصويره في تركيا على الانتهاء.
الممثل صالح أوقروت يؤدي دور «قورصو» و هو أول قرصان جزائري، و يروي العمل سيرته، كما سيبرز مغامراته، و يؤدي بقية أدوار السلسلة الجديدة نخبة من الفنانين سبق و أن شاركوا مع أوقروت في  سلسلة "عاشور العاشر"في العام الماضي ، على غرار الفنان الكوميدي محمد يبدري الذي تقمص شخصية جنرال في سلسلة العام الماضي ، و يتقمص  في السلسلة الجديدة شخصية جديدة في عالم القراصنة ، إلى جانب  سيد أحمد أقومي و بلاحة بوزيان وغيرهما.
و يعتبر المخرج جعفر قاسم الغائب الأكبر عن هذه السلسلة و عن المنافسة الرمضانية ، بعد أن كان الراعي الرسمي لأعمال الفنان القدير  صالح أوقروت ،    و ذلك ليتفرغ لإخراج أول فيلم سينمائي ثوري في رصيده و يحمل عنوان «هيليوبوليس» من بطولة سهيلة معلم.
في حين يشرف المخرج المصري عادل عبيد على السلسلة التي يتم تصوير مشاهدها في تركيا، بنفس تقنية و إضاءة سلسلة « عاشور العاشر «، و ذلك بفريق تقني تركي ، حيث يتم حاليا  تصوير  آخر مشاهد «الرايس قورصو» بتركيا، و من المنتظر أن يبث خلال الشهر الفضيل.
 أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى