15 جمعية تتنافس في الأيام المسرحية التصفوية لولايات الوسط ببومرداس
تتنافس ببلدية بودواو في ولاية بومرداس، منذ الأربعاء الفارط ، 15 جمعية مسرحية تنحدر من 5 ولايات بمنطقة الوسط الجزائري، من أجل الوصول إلى عتبة مسرح المهرجان الوطني لمسرح الهواة الذي تحتضنه ولاية مستغانم خلال شهر جوان المقبل.
و قد أشرفت على تنظيم التظاهرة جمعية المسرح البودواوي، بالتنسيق مع محافظة المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم، و شهدت مشاركة قوية لمختلف الفرق التي قدمت أعمالا سلطت من خلالها الضوء على قضايا من قلب المجتمع الجزائري، تمت صياغتها في قوالب تنوعت بين الكوميديا و الدراما، مثل مسرحية “باب الريح” للجهة المنظمة، مسرحية “إقامة جبرية “لجمعية حركة المسرح القليعة لولاية تيبازة، و مسرحية “العدالة العرجاء “ للجمعية الثقافية إيثران.
كما شهدت التظاهرة التي عرفت إقبالا قويا من الجمهور و المهتمين بالمسرح، تقديم مسرحية من نوع خاص، افتتحت بها الأربعاء الماضي، و هي مسرحية “أزقة القصبة”، و التي قدمتها وحدة التدريب و التدخل للحماية المدنية للجزائر العاصمة، و التي تفاعل معها الجمهور و صفق لها طويلا.
و حسبما أفادت الجهات المنظمة للأيام المسرحية التصفوية، فإن لجنة تحكيم تتكون من أساتذة من مختلف ولايات الوطن، تشرف على عملية تقييم العروض، من أجل انتقاء المؤهلة للمشاركة  في فعاليات المهرجان الوطني لمسرح الهواة في طبعته 51 بولاية مستغانم، و يترأس اللجنة الفنان عبد القادر بلكروي من وهران، و يشاركه التقييم كل من الفنان الطاهر مخانشة من قالمة، عبد النور يسعد من بجاية، زرزور طبال من ورقلة و محمد سبات من مستغانم.
يذكر أن الأيام التصفوية التي ينتظر أن تختتم مساء اليوم، افتتحت بحفل تكريمي لفائدة كل من الفنان عمامير علال من الأغواط، زوقاري رضوان من المدينة التي تحتضن التظاهرة، و الفنان خودي أحمد.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى