3 سنوات سجنا لـرئيس بلدية عين آزال بسطيف
أدانت، أمس، محكمة عين الكبيرة شمال سطيف، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين آزال، بثلاث سنوات سجنا نافذا، على خلفية متابعته بجنح منها الفساد و كذا سوء استعمال السلطة، بعد اتهامه بعقد صفقات مشبوهة، وتبديد أموال عمومية، و كذا تضخيم فواتير، مع إدانة متهمين آخرين في نفس القضية، و يتعلق الأمر بأعوان دولة لدى مؤسسات أخرى، و كذا بعض ممولي البلدية.
و هو نفس الحكم الذي نطق به القاضي في حق ممون يدعى (م.ق)، إضافة إلى تسليط عقوبة السجن لمدة سنة في حق ممثل الأشغال العمومية لبلدية عين آزال و كذا مقاول بنفس البلدية يدعى (ق.م)، و قد نطق قاضي الحكم، بسنة سجن نافذ أيضا، في حق رئيس خزينة بلدية عين آزال و نائبه.
و أفادت مصادرنا القضائية، بأن سبعة متهمين في نفس القضية، استفادوا من البراءة، منهم منتخبين، و أعوان إدارة، و ممولين.
و حسب ما دار خلال الجلسة التي انعقدت الأسبوع المنصرم، فقد أودع منتخب بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية عين آزال، المدعو (ق.ل) شكوى لدى مصالح الدرك الوطني بقسنطينة قبل خمس سنوات، خلال العهدة الانتخابية الأولى لرئيس المجلس الشعبي البلدي الحالي، و الذي أعيد انتخابه لعهدة جديدة السنة المنصرمة، لكنه توبع بقضايا ارتكبت خلال عهدته الأولى.
نفس المصادر، قالت بأن المصالح الأمنية فتحت تحقيقا موسعا في القضية، كما تمكنت من الحصول على وثائق و معلومات تدين نفس الأطراف، في انتظار تطبيق نفس الأحكام، في حالة عدم لجوء نفس الأطراف للطعن بالنقض لدى مجلس قضاء سطيف.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أن نفس المحكمة، أصدرت قبل أيام، حكما قضائيا، يقضي بإدانة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بئر حدادة الحالي، و ذلك بناء على قضية متابعته خلال عهدة تسييره السابقة، و أدين بالحبس لمدة سنة و نصف، عن جنحة إبرام صفقات عمومية و تلاعب بالفواتير.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى