20 سنة سجنا نافذا لقاتل صهره بالحاجب
قضت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء بسكرة، بإدانة المتهم البالغ من العمر48 سنة، بـ20 سنة سجنا نافذا، بعد متابعته بجناية قتل صهره البالغ من العمر32 سنة.
و تعود وقائع هذه القضية التي شهدتها بلدية الحاجب غرب ولاية بسكرة، إلى 19 فيفري من سنة 2016 ، و ذلك عقب نشوب شجار عنيف، و مشادات كلامية حادة بين الجاني و صهره الضحية، نتيجة لخلاف حول قطعة أرض فلاحية.
 الشجار انتهى بتوجيه الجاني لطلق ناري من بندقية صيد تقليدية الصنع إلى الضحية على مستوى أسفل البطن، ما تسبب له في نزيف حاد كان سببا في وفاته  رغم نقله على جناح السرعة إلى مستشفى بشير بناصر لإنقاذ حياته.
 إلا أنه و قبل وصوله إليه، لفظ أنفاسه الأخيرة، و فور إخطارها بالحادثة، فتحت مصالح الدرك المختصة إقليميا تحقيقا في القضية، بعد أن تمكنت من توقيف المتهم، و حجز أداة الجريمة داخل غابة نخيل بمنطقة حاسي زراري بالحاجب محل الجريمة.
و بعد إنجاز ملف جزائي ضده، أودع رهن الحبس بتهمة القتل العمدي، و أثناء المحاكمة حاول الجاني تقديم الحجج، و المبررات للاستفادة من إجراءات التخفيف، و بعد المداولة أصدرت هيئة المحكمة الجنائية حكما يقضي بإدانة الجاني بالعقوبة المذكورة أعلاه.                                            
ع/بوسنة

 

الرجوع إلى الأعلى