سوء الأحوال الجوية يتسبب في اضطرابات في حركة الملاحة الجوية
شهدت حركة الملاحة الجوية، نهار أمس، اضطرابات بسبب سوء الأحوال الجوية الذي مس ولايات شمالية بالوطن، و هو ما استدعى تحويل رحلات من مطار هواري بومدين بالعاصمة، إلى مطارات أخرى.
و ذكر مصدر مسؤول من مطار محمد بوضياف بقسنطينة، في اتصال بالنصر، أن الرحلات المعنية بالتحويل إلى ولاية قسنطينة كانت قادمة من فرنسا، و هي تولوز- الجزائر العاصمة، ليون- باتنة، و مرسيليا- الجزائر العاصمة، حيث انتظر المسافرون إلى غاية تحسن الطقس و مستوى الرؤية و أقلعت طائراتهم مجددا باتجاه العاصمة، باستثناء تلك التي كانت متوجهة نحو باتنة، حيث سافر الركاب برا نظرا لقرب ولايتهم نسبيا.
كما شهدت الرحلات التي كان من المقرر أن تنطلق من مطار قسنطينة، نحو الجزائر العاصمة تأخرا أيضا، حيث لم تقلع طائرة كانت متجهة إلى العاصمة، إلا بعد ساعة و نصف عن موعدها، و ذلك حوالي الساعة الثانية و النصف زوالا، و قد أدى سوء الأحوال الجوية إلى تحويل العديد من الرحلات من مطار هواري بومدين، و يخص الأمر رحلات دولية و داخلية.
و أكد أمس الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة، استمرار تساقط أمطار جد غزيرة ستمس 19 ولاية وسطى و شرقية للبلاد، و يتعلق الأمر بالشلف، عين الدفلى، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية، بومرداس و تيزي وزو، حيث سيتواصل التساقط إلى غاية منتصف نهار اليوم الاحد، بينما يتوقع أن تتعدى كمية الأمطار 60 ملم محليا.
أما بمنطقة الشرق فيمس الاضطراب الجوي ولايات بجاية، جيجل، سكيكدة، شمال برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة وقالمة، حيث يرتقب أن تستمر الأمطار في التساقط الى غاية الثالثة بعد زوال من نهار اليوم، لتتخطى كميتها 40 ملم محليا، فيما يتواصل تهاطل الأمطار إلى غاية الساعة التاسعة صباحا بولايات باتنة، أم البواقي و خنشلة، مع تسجيل نفس الكمية من التساقط.
  ياسمين.ب

الرجوع إلى الأعلى