فسـخ صفقــة  إنجاز 1500 مقعد بجامعــة فسديس بباتنـــة
قرر، أمس، والي باتنة عبد الخالق صيودة، فسخ عقد المقاولة المكلفة بإنجاز 1500 مقعد بيداغوجي بجامعة باتنة 2 الشهيد مصطفى بن بولعيد بفسديس، بعد وقوفه على تأخر المشروع، و وجه إعذارات لمقاولات مكلفة بإنجاز مشاريع سكنية بالقطب الحضري فسديس، و وضعها ضمن قائمة سوداء بحيث ستحرم مستقبلا من خوض المناقصات لإنجاز مشاريع أخرى.
والي باتنة أبدى خلال معاينته لسير مشاريع في عدة قطاعات على مستوى بلدية فسديس، استياءه من وتيرة أشغال إنجاز حصص سكنية بالقطب الحضري الجديد لفسديس، استمرت لخمس سنوات دون أن تنتهي، و هو ما جعله يصب غضبه على المقاولين، و مكاتب الدراسات، الأمر الذي جعله يتخذ قرارات بوضع مقاولات مكلفة بإنجاز مشاريع تندرج في صيغ التساهمي، و الترقوي المدعم ضمن قائمة سوداء للمقاولات المتقاعسة.
كما قرر المسؤول توجيه إعذارات عبر الصحف لمقاولات بعد وقوفه على شغور ورشات إنجاز سكنات، و أمهل مقاولات أخرى تشرف عليها الوكالة الولائية للتسيير العقاري، و الحضري آجالا قبل الدخول الاجتماعي المقبل.
المسؤول الأول للهيئة التنفيذية و بلهجة حادة، وبَخ مقاولات أسندت لها مشاريع إنجاز سكنات تساهمية، و ترقوية بعد أن وقف على تأخر تلك المشاريع التي منها ما انطلق منذ سنة 2014 دون أن تنتهي أشغالها، منها حصة لا تتعدى 30 وحدة سكنية.
و قال الوالي بأن مواطنين ينتظرون بفارغ الصبر استلامهم لمفاتيح سكناتهم، و يطالبون السلطات العمومية بالتدخل من أجل أن تلتزم المقاولات و المرقون بوعودها، مؤكدا على ضرورة التقيد و الالتزام بالآجال.
و بجامعة باتنة 2 الشهيد مصطفى بن بولعيد بفسديس، أثار تأخر إنجاز مشروع 1500 مقعد بيداغوجي مخصص للهندسة المعمارية غضب الوالي الذي قرر فسخ عقد المقاولة المشرفة على الإنجاز على عاتقها، بسبب إخلالها بالتزاماتها المتعلقة بتسليم المشروع قبل أشهر دون أن يتم ذلك.
و كان صيودة قد أكد على ضرورة إتمام مقاولات لمشروع 60 سكنا خاصا بالأساتذة الجامعيين بالقطب فسديس، و هي العملية التي لم تتبق منها سوى أشغال الربط بالكهرباء، و التهيئة الخارجية.
و كان الوالي خلال زيارته لبلدية فسديس، قد عاين مشروعا لتهيئة حي علي حميش الذي رُصد له غلافا ماليا على عاتق البلدية قدر بـ4 مليار سنتيم، و مشروع مماثل انطلقت أشغاله بالتجمع السكني إسماعيل ناصري رصد له نفس الغلاف المالي.
كما وقف على وتيرة أشغال ربط أزيد من ألفي عائلة بالمياه الصالحة للشرب على مستوى طريق المعذر، و تفقد منشآت ثقافية، و رياضية بالقطب الحضري الجديد فسديس.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى