قضت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء أم البواقي، بإدانة المتهم بجرم القتل العمدي المسمى (ب.ك) 25 سنة بعقوبة 12 سنة سجنا نافذا، فيما التمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة السجن المؤبد في حق المتهم.
القضية ترجع إلى تاريخ الثلاثين من شهر سبتمبر من سنة 2015، عندما دخل المتهم في شجار عنيف مع صديقه الضحية الذي يعتبر جاره في الوقت نفسه، المدعو (س.حسام)، بسبب خلاف بينهما يتجدد في كل مرة حول عائدات ذبح الدواجن، أين يشتغل الطرفان في هذا النشاط.
و تطورت الخلافات من ملاسنات بين الطرفين على الهاتف إلى شجار عنيف وقع غير بعيد عن مقر سكنيهما بحي مريد لحسن وسط مدينة خنشلة، أين توجه الضحية ليلا على متن شاحنة صوب المكان الذي كان الضحية يحتسي فيه زجاجات الخمر، في حدود منتصف الليل، متسائلا عن سبب سبه على الهاتف، غير أن الجاني استل خنجرا و وجه له طعنتين كانتا كافيتين لإزهاق روح الضحية، ليلوذ بالفرار تاركا صديقه يسبح في شلال من الدماء.
و اعترف الجاني بتوجيه طعنة واحدة لصديقه، على عكس تقرير تشريح الجثة الذي يبين تعرض الضحية لطعنتين على مستوى الفخذ الأيسر بعمق 8 سم و بعرض 2 سم تسببتا في تمزق الشرايين وإحداث نزيف حاد.
 وبين المتهم بأنه لم يكن ينوي قتل صديقه، مشيرا إلى أنه كان تحت تأثير المشروبات الكحولية، وكان الضحية قد أدين بعقوبة 4 سنوات سجنا ابتدائيا بعد إعادة تكييف التهمة إلى جرم الضرب والجرح العمدي المفضي للوفاة دون قصد إحداثها، غير أن النيابة طعنت في الحكم الابتدائي لتجدول القضية أمام محكمة الاستئناف.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى