أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قسنطينة أمس، حكما بالسجن النافذ لمدة 20 سنة في حق شخصين، كما قضت بسجن 3 متهمين لمدة 15 سنة، و 10 سنوات في حق متهمين اثنين، فيما برأت أربعة أشخاص آخرين، و جميعهم كانوا متابعين بجناية ترويج و بيع المخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة داخل إقليم ولاية ميلة.
الكشف عن أعضاء الشبكة بدأ منتصف ليلة 25 ماي 2013 على إثر تمكن مصالح الدرك بولاية ميلة، من توقيف 3 أشخاص على متن سيارة سياحية على الطريق الرابط بين زغاية و سيدي مروان، و ذلك استغلالا لمعلومات حول وجود جماعة إجرامية تقوم بترويج المخدرات بالمنطقة، حيث أسفرت العملية عن توقيف كل من (ش.ر) في 32 من العمر و (ع.ك) في 28 من العمر و كذا (ب.ز) في 28 من العمر، حيث عثر لدى هذا الأخير على 8 قطع صغيرة من المخدرات بوزن 19 غرام.
و لدى التحقيق معه من قبل الضبطية القضائية قال بأنه اشترى المخدرات من شخص يدعى (ب.ف) في 23 من العمر، حيث و بعد تفتيش منزل هذا الأخير من قبل الدرك عثر بحديقة منزله على قرابة 5 كلغ من المخدرات مخبأة في حقيبة داخل حفرة، حيث و بعد التحقيق مع هذا الأخير، و استنادا إلى المعلومات التي صرح بها لرجال الضبطية تم توقيف 7 أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 سنة، من بينهم 3 أشقاء يدعون (ع.ف) و (ع.ر) و (ع.ن)، و البقية هم (ب.ن) و (ب.خ) و هم أخوان أيضا، بالإضافة إلى كل من (ق.هـ) و (ش.ب.ج) و (ع.ك). فيما تم حجز 4 كلغ أخرى من المخدرات، إضافة إلى 123 قارورة خمر كانت موجهة للبيع دون رخصة و 6 سيوف تم استعمالها في مقاومة رجال الأمن أثناء قيامهم بتوقيف بعض أعضاء العصابة.
و قد قضت المحكمة بسجن المسميين (ع.ف) و (ب.ف) لمدة 20 سنة، كما أصدرت حكما بسجن كل من (ع.ن) و (ب.ح) و (ب.خ) 15 سنة، و حكمت بالسجن 10 سنوات على المتهمين ( ش.ب.ج) و (ب.ز)، فيما برأت ساحة 4 متهمين هم (ع.ر) و (ق.هـ) و (ش.ر) و (ع.ك).
ع.م

الرجوع إلى الأعلى